الأخضر يبدأ فترة الإعداد الأخيرة.. والأهلي يتأهل لدور الـ8 الآسيوي

30.05.2017 | 03:05 (KSA)

دوري بلس - موجز الأخبار


- يستانف المنتخب السعودي الأول اليوم الثلاثاء برنامجه الإعدادي لمواجهة استراليا، وستبدأ الفترة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي بتجمع اللاعبين مساء في الرياض، على أن تغادر بعثة المنتخب عصر الإربعاء إلى مدينة أديلايد الإسترالية على متن طائرة خاصة.

- قرر الإتحاد السعودي لكرة القدم صرف مكافآت مالية خاصة للاعبي المنتخب السعودي الشاب وذلك بعد حسم تأهلهم إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم.

- استأنف المنتخب السعودي للشباب تمارينه بمدينة سوون في كوريا الجنوبية وأجرى اللاعبون مرانًا استرجاعيًا في صالة الحديد بمقر سكن البعثة عقب وصولها استعدادًا للقاء منتخب الأوروغواي الأربعاء المقبل.

- استقبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وذلك بعد أدائه مناسك العمرة.

- تأهل الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على الأهلي الإماراتي 3-1 في إياب دور ثمن النهائي، سجلها تيسير الجاسم وحسين المقهوي وسعد الأمير.

- تجتمع الإدارة الهلالية مع الثنائي ياسر القحطاني ومحمد الشهلوب خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة تجديد عقديهما الموسم المقبل، وتقارير تشير إلى أن المدرب رامون دياز أوصى باستمرار الثنائي في الموسم المقبل.

- قدم نادي الفيحاء مدربه الجديد الروماني جالكا، الذي أكد أن البداية ستكون صعبة لكن سيعمل مع الإدارة واللاعبين لصنع نتائج جيدة.

- في مؤتمر صحفي.. جروس: ليس من السهل التغلب على أهلي دبي ولكن فريقي تعامل بذكاء، الحلم مازال قائم في الفوز بالبطولة الآسيوية، وفترة التوقف ستساعد في دعم الفريق، تيسير الجاسم: روح اللاعبين حسمت المباراة.. والإدارة ستعمل على الوصول للنهائي وتحقيق اللقب.

- أكد مدرب الهلال رامون دياز على أن فريقه سيدخل مباراة استقلال خوزستان من أجل الفوز وانهاء الموسم بطريقة مثالية، وعن غياب اسامة هوساوي قال دياز: "هوساوي لم يتدرب معنا بالشكل الجيد خلال الفترة الماضية نظير الكدمة التي لحقت به في لقاء النصر.. قررنا اراحته عن اللقاء ولدينا البديل الجاهز.

- وقعت إدارة نادي الفيصلي عقدا مع المدرب الصربي فوك رازوفيتش ليعمل بموجبه مديرا للجهاز الفني لفريق الفيصلي الأول لمدة عام مع أفضلية التجديد لعام آخر.

- أقفل الهلال صفحة تحضيراته لمواجهة استقلال الإيراني على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وتركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية بمشاركة اللاعب عمر خربين.