الأخضر الشاب يتأهل لدور الـ16.. وأسامه هوساوي "مصاب"

29.05.2017 | 05:07 (KSA)

دوري بلس - موجز الأخبار


- تأهل المنتخب السعودي للشباب لدور الـ16 من كأس العالم بعد تعادله في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام المنتخب الأمريكي بهدف لمثله.

- قدم رئيس بعثة المنتخب السعودي للشباب موسى الزياد التهاني والتبريكات بعد تأهل الأخضر الشاب إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم، وقال: "التأهل تحقق بفضل الله ثم بعزيمة اللاعبين وحرصهم على تحقيق الأفضل"، "سيتم العمل في قادم الأيام على تصحيح الأخطاء التي جاءت في مباريات دور المجموعات للظهور بأفضل مستوىً فني لتحقيق أفضل النتائج ومواصلة مشوار التأهل".

- تغادر بعثة الأخضر الشاب ظهر الإثنين إلى مدينة سيوون بكوريا الجنوبية استعدادًا لمواجهة منتخب الأوروجواي يوم الأربعاء المقبل في مباراة دور الـ 16 من نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا.

- عقدت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها الأول برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة طلال آل الشيخ بمقر الاتحاد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وبحضور كافة الأعضاء.

- أعلنت لجنة الحكام بالإتحاد الآسيوي تعيين طاقم حكام دولي سعودي لإدارة مواجهة إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بين جيانغسو وشنغهاي الصينيان بقيادة حكم الساحة فهد المرداسي وعبدالله الشلوي مساعد أول ومحمد العبكري مساعد ثاني ومحمد الهويش حكم رابع.

- شارك محترف الهلال السوري عمر خربين بالجزء الأول من مران الفريق قبل أن يكمل مرانه بالجري حول الملعب، في حين لم يشارك اللاعب أسامه هوساوي في الحصة التدريبية نظير شعوره بآلام في الركبة، إذ تقرر مغادرته للرياض لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

- أنهى فريق الأهلي استعداداته لمواجهة الأهلي الإماراتي اليوم الاثنين على استاد راشد بالنادي الأهلي، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، واطمأن المدرب جروس على جاهزية لاعبية الفنية واللياقية من خلال تدريبات تنافسية وتكتيكية.

- قدم رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي شكره وتقديره لسمو ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي الإماراتي، نظير ماوجدته بعثة النادي الأهلي من حفاوة وترحيب منذ وصولها إلى الإمارات.

- تحدث مدرب الأهلي جروس عن مواجهة الاهلي الاماراتي، وقال: "ننتظر تقديم المباراة الأخيرة لنا في الموسم، وتحقيق التأهل لربع النهائي والمهم أن نبدأ المباراة بطريقة جيدة"، "نحتاج لهدفين أو أكثر لحسم المباراة ولابد من خلق توازن بين الدفاع والتحرك للأمام، إعدادنا للمباراة كان جيد ويجب أن لانسمح بالتسجيل في شباكنا".