المحترفين العرب في دوري جميل.. من الأفضل ؟

29.05.2017 | 03:24 (KSA)
دوري بلس - دوري جميل السعودي للمحترفين خلال الموسم المنقضي 2016-2017 ضم عديد من اللاعبين المحترفين العرب من مختلف الجنسيات، والتي خلقت الفارق وأبدعت وأمتعت طوال فترات الموسم مع أنديتها.
 
وذلك يعتبر مؤشر لقدرة اللاعبين العرب على خلق الفارق رغم الفوارق المالية في قيمة الصفقات أو حتى مطالباتهم المالية من الأندية فيما يخص الرواتب والمكافآت، خلال الثلاث السنوات الماضية رأينا عمر السومة مع النادي الأهلي وكيف كان مؤثرا ليس فقط في ناديه انما فرض احترامه بمستوياته داخل الملعب على جميع جماهير ومتابعي الكرة السعودية بشكل خاص والكرة العربية بشكل عام، فها هو للسنة الثالثة على التوالي وفي سبق تاريخي يحقق لقب الهداف لدوري المحترفين برصيد 24 هدف. 
 
أيضا جهاد الحسين في التعاون كان علامة فارقة خصوصا الموسم الماضي حين حقق نادي التعاون أفضل مراكزه حيث حل رابعاً في سلم ترتيب دوري جميل وكان الأميز في صناعة اللعب، لكن لم يكن موفقاً هـذا العام وقدم مستوى أقل من السابق، ايضا محمد عبدالشافي الظهير المصري المبدع الذي كان نقطة قوة هجومية ودفاعية في خط ظهر الأهلي الموسمين الماضية تراجع مستواه هذا العام بشكل ملحوظ. 
 
هذا العام انضمت كوكبة من النجوم أبرزهم: مهاجم نادي الشباب محمد بن يطو، وأيضاً في الشباب تواجد المدافع الصلب جمال بن العمري، وفي الإتحاد فهد الأنصاري ومحمود كهربا وأيضا أحمد العكايشي، سعد الأمير رأينا هذا الموسم مع ناديين هما القادسية ثم انتقل إلى النادي الأهلي.
 
في تقريرنا هذا اخترنا الأبرز من من النجوم العرب في دوري جميل، ومن كانو الأميز بين الجميع فيما قدموه لأنديتهم بالأرقام والإحصائيات، أيضاً تركنا لكم حرية الإختيار من هو الأميز فيما بينهم خلال الموسم، لذلك لنرى من هم اللاعبين الذين تم اختيارهم ولنقرأ سوياً أهم أرقامهم حسب مراكزهم والتصويت لكم.