الأهلي والهلال ينشدان "مسك الختام"

18.05.2017 | 12:59 (KSA)

دوري بلس - تحت تشريف من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" , يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة" عند الساعة 8:50 من مساء اليوم الخميس المباراة الختامية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والتي تجمع الأهلي بالهلال, في ختام مباريات الموسم الرياضي السعودي 2017 - 2016 .

ويسعى الهلال بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز لتحقيق ثاني بطولاته هذا الموسم بعد تتويجه بلقب الدوري الشهر الماضي, وكذلك حرمان الأهلي من لقبه الذي حققه الموسم الماضي عندما تغلب في مايو 2016 على النصر 2-0 على نفس الملعب.

وبلغ الأهلي المباراة النهائية بعد فوزه على الفيصلي الاسبوع الماضي 3-0, فيما بلغ الهلال النهائي بعد فوزه على التعاون السبت الماضي 4-3 .

ويواجه الأهلي مشكلة على مستوى خط الهجوم قبل انطلاق مباراة الليلة, إذ تأكد وبشكل رسمي غياب المهاجم السعودي مهند عسيري بسبب الإصابة, فيما مازالت حظوظ المهاجم السوري عمر السومه للحاق بالمباراة في محل الشك بسبب إصابة تعرض لها اللاعب الشهر الماضي.

وأكد مدرب الفريق الأهلاوي كريستيان غروس في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء أن الجهاز الطبي سيحدد مدى قدرة هداف الدوري على المشاركة خلال اليوم الخميس.

في المقابل أكد مدرب الهلال رامون دياز أن صفوف فريقه جاهز فنيا وبدنيا لهذه المباراة, مشيرا إلى أن المهاجم البرازيلي ليوناردو بوناتيني لن يتواجد في هذه المباراة بسبب الإصابة, بالإضافة إلى اللاعب ياسر القحطاني.

ويملك الأهلي أفضلية واضحه على ضيفه الهلال في آخر 10 مباريات جمعت الفريقين, حيث تمكن الأهلي من الفوز في 4 مباريات منها, فيما فاز الهلال في مباراتين فقط, وانتهت 4 مباريات بالتعادل احداها كسبها الأهلي ايضا بركلات الترجيح (السوبر السعودي 2016).

وسيقوم "دوري بلس" بنقل مباشر لهذا الحديث الكبير, بالإضافة إلى تغطية حيه بالصور والفيديو من داخل أرضية الملعب قبل واثناء وبعد المباراة.

كما ستنقل المباراة فضائيا على قنوات: MBC Pro Sports وكذلك القناة السعودية الرياضية.