هل ينجح الفيصلي في ابعاد الأهلي عن لقبه ؟

12.05.2017 | 14:29 (KSA)

دوري بلس - يأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي في تجاوز عقبة الأهلي وبلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه, عندما يلتقي الفريقان مساء اليوم الجمعة على أرض ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويطمح الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس للوصول للمباراة الختامية في اطار سعيه للمحافظه على لقبه الذي حققه الموسم الماضي عندما تغلب على النصر 2-1 في مايو من العام الماضي.

وبلغ الفيصلي نصف النهائي بعد أن تجاوز الجيل في درو الـ32 بنتيجة 3-2, ثم تجاوز الخليج في دور الـ16 بهدفين لهدف, قبل أن يكسب العدالة في ربع النهائي بهدفين لهدف .

ويدين الفيصلي لمهاجمه البرازيلي لويس غوستافو في الوصول لهذا الدور من البطولة بعد أن سجل ثلاثة أهداف من أصل 7 أهداف للفريق في البطولة .

في المقابل وصل الأهلي لنصف النهائي, بعد أن فاز دور الـ32 على الشعلة 2-1, وفاز في دور الـ16 على القادسية 3-1, ثم فاز في ربع النهائي على وج 6-0 .

وتألق الثنائي عمر السومة وحسين المقهوي في هذه البطولة حيث سجل كل منهما 3 أهداف للأهلي, فيما سجل العراقي سعد الأمير هدفين, وكذلك سلمان المؤشر "هدفين", مقابل هدف لليوناني فيتفا.

وسيلتقي الفائز من مباراة الليلة مع الفائز من لقاء الهلال والتعاو غدا, على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كاس الملك في 19 مايو الجاري .