"الدفاع" يهبط بالوحدة للأولى

01.05.2017 | 19:21 (KSA)

دوري بلس - شكل خط دفاع الفريق الوحداوي هذا الموسم سببا رئيسيا في هبوط الفريق لمصاف أندية الدرجة الأولى بعد موسمين قضاها في دوري جميل .

وبالرغم من عدد التعاقدات الكبير في خط دفاع الوحدة سواء على الصعيد المحلي أو الأجنبي إلا أن الوحدة لم ينجح في الخروج بشباك نظيفه إلا في مباراة واحدة (مع الشباب 0-0 في الجولة التاسعة) .

وعلى العكس تماما , ظهرت أرقام الوحدة في الجانب الهجومي جيده جدا , إذ سجل الفريق 34 هدفا متفوقا على 7 فرق أخرى تتقدمه في الترتيب, وذلك بفضل مهاجمه المتألق مختار فلاته الذي سجل 16 هدف وصنع ثلاثة أهداف أخرى لزملائه في 22 مباراة لعبها في دوري جميل .

وسعت الإدارة الوحداوية في بداية الموسم لتعزيز خط دفاع الفريق , حيث تعاقدت مع حارس الهلال السابق عبدالله السديري, بالإضافة إلى المدافعين: ربيع الموسى ويحيى السلم وكامل الموسى وكامل المر وعبدالله الشامخ, ومددت اعارة مدافع الشباب عامر هارون, وأبقت على السوري جهاد الباعور, قبل أن ستغني عنه في يناير وتتعاقد مع المصري شريف حازم .

كمية التعاقدات الوحداوية الكبيرة في خط الدفاع لم تجد نفعا , إذ اهتزت شباك الوحدة 62 مرة في 25 مباراة , ليظهر الدافع الوحداوي كأضعف خطوط الفريق, بل هو الأضعف من بين فرق الدوري.

وتناوب على تدريب الوحدة هذا الموسم مدربين, "الجزائري خير الدين مضوي" والمصري "عادل عبدالرحمن" والأخير صرح بأن هذا الكم الكبير من التعاقدات خصوصا على مستوى اللاعبين المحليين أحد أسباب هبوط الفريق إلى الدرجة الأولى .

والمطلع على أرقام الوحدة مابين هذين المدربين يجد بأن المصري عادل عبدالرحمن قد حسن كثيرا من الاداء الدفاعي للفريق الوحداوي في الجزء الأخير من الدوري .

الوحدة مع الجزائري مضوي لعب 12 مباراة تلقى فيها 33 هدفا, وخسر بالاربعة مرتين وبالخمسة مرة واحدة, بالإضافة إلى خسارته من الهلال بـ 6 أهداف .

بينما لعب الوحدة تحت قيادة عادل عبدالرحمن 12 مباراة تلقى فيها 24 هدف وخسر بالأربعة مرة واحدة فقط .

وبحسب صحيفة "الجزيرة" فإن الإدارة الوحداوية عرضت بالفعل على المصري عادل عبدالرحمن توقيع عقد جديد لقيادة الفريق الكروي الأول الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى .

وأوضحت الصحيفة بأن عادل عبدالرحمن طلب مهلة للتفكير قبل الرد على العرض الوحداوي .