تقنية الفيديو في دوري جميل الموسم القادم..والإندية تواصل تحضيرات الجولة 24

19.04.2017 | 00:54 (KSA)

" الموجز "

دوري بلس -

- الإتحاد السعودي:
أعلن سعادة رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت عن حصول الاتحاد على موافقة المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم (IFAB) بإدراج الاتحاد ضمن الاتحادات التي يمكنها تجربة تقنية "الفيديو المساعد للحكم" للموسم الرياضي المقبل حتى يتمكن الاتحاد من تطبيقها بشكل مباشر على جميع مباريات الموسم ما بعد القادم.

- الهلال:
أدى الفريق الهلالي مساء اليوم مرانه الرئيس؛ وذلك استعداداً لمواجهة نادي الشباب في الجولة 24 من دوري جميل للمحترفين يوم الخميس القادم، وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، وشهدت التمارين حضور اللاعب السابق أحمد الدوخي.

- القادسية:
واصل الفريق القدساوي الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الثلاثاء المدرب البرازيلي هيليو دوس انجوس الذي اجتمع باللاعبين في بداية الحصة التدريبية، وشملت التمارين التي أقيمت على الملعب الرئيسي بالنادي إحماء وتسخين بإشراف مدرب اللياقة جيرمي رودريجو تلا ذلك تدريبات على بعض الجمل الفنية التكتيكية التي يريد السيد أنجوس تطبيقها خلال المواجهة القادمة أمام نادي الرائد في القصيم ضمن الجولة 24 من دوري جميل للمحترفين.

- الشباب:
أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الشباب مساء اليوم تمارينه التحضيرية الرئيسية بقيادة المدير الفني للفريق الكابتن سامي الجابر وذلك في إطار الإستعدادات لمواجهة الهلال يوم الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري جميل للمحترفين.

- النصر:
واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود " يرحمه الله " وبدأ التدريب بإجتماع للمدرب باتريس كارتيرون مع اللاعبين، بعد ذلك بدأ اللاعبين بالجري حول الملعب ثم عمل تمارين لياقية متنوعة بإستخدام الكرة، فيما اكتفى الراهب وبرونو بالجري حول الملعب، وشهدت التدريبات اشتراك عدد من لاعبي درجة الشباب والأولمبي.

- الفتح:
أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الفتح حصته التدريبية لهذا اليوم الثلاثاء فور وصوله إلى محافظة جدة وذلك على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وذلك في إطار الإستعدادات لمواجهة الفريق القادمة والتي يحل فيها ضيفاً على فريق الوحدة يوم الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة ضمن مواجهات الجولة 24 من دوري جميل للمحترفين لكرة القدم.

- الباطن:
واصل فريق الباطن تدريباته اليومية على ملعب الرئيس وذلك في إطار الإستعدادات لمواجهة نادي النصر يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات الجولة الـ24 من دوري جميل للمحترفين، واشتملت الحصة التدريبية اليوم الثلاثاء على تدريبات لياقية متنوعة، عقب ذلك قسّم المدرب اللاعبين إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة أدت تدريباته تكتيكية، بعد ذلك خضع اللاعبين لمناورة على كامل مساحة الملعب طبق من خلالها المدرب خالد القروني العديد من الجمل الفنية.

- الفيصلي:
وسط حضور إداري وشرفي كبير أجرى فريق الفيصلي الأول لكرة القدم مغرب اليوم الثلاثاء مرانه الرئيسي، استعداداً لملاقاة فريق الأهلي يوم الخميس المقبل ضمن الجولة 24 من دوري جميل للمحترفين، وستغادر بعثة الفريق غدا إلى جدة استعداداً للمواجهة.

- التعاون:
كثف المدير الفني البرتغالي " جوزيه جوميز " تحضيراته الميدانية تحضيراً لمواجهة الخليج يوم الخميس في الجولة الرابعة والعشرين من دوري جميل للمحترفين، وركز المدرب خلال الحصة التدريبية على تمارين الكرات العرضية بالإضافة للعب مناورة تكتيكية على منتصف الملعب، فيما واصل اللاعب عبدالله الشمري برنامجه التأهيلي في عيادة النادي.

- الإتحاد:
واصل الفريق الإتحادي الأول تمارينه وتحضيراته الميدانية بقيادة لويس سييرا الذي تركزت تدريباته على الجوانب الفنية واللياقية، وتأتي هذه الاستعدادات تحضيراً لمواجهة نادي الإتفاق بالجولة القادمة.

- الخليج:
صرفت إدارة نادي الخليج مكافآت الفوز للاعبي الفريق بعد الفوز الذي تحقق على نادي الوحدة بالجولة الماضية بنتيجة 4-2 وذلك تحفيزاً لهم قبل مواجهة نادي التعاون مساء الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة 24 لدوري جميل السعودي للمحترفين.

- الرائد:
أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الرائد حصته التدريبية اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية والذي سيحتضن لقاء الرائد والقادسية الجمعة المقبل، حيث فرض الجهاز الفني جمل فنية تركزت على استلام وتسليم الكرة وتناقلها بعرض الملعب، قبل أن يفرض ناصيف البياوي المدير الفني مناورة على ثلث الملعب بدون مرمى خصصها للضغط على المنافس واستغلال خلق المساحات في ملعب المنافس.

- الإتفاق:
طالب رئيس نادي الإتفاق خالد الدبل لاعبي فريق الإتفاق بمواصلة الإداء المميز والروح العالية اللذين ظهروا بهما خلال المباراتين الماضية أمام الخليج والفيصلي في الجولتين الماضية من دوري جميل للمحترفين، وأكد الدبل خلال اجتماعه باللاعبين بانه سعيد بالمستويات الأخيرة للفريق، مشدداّ على أن أكثر ما أسعده هو عودة الروح القتالية والتي تجلت بوضوح في مباراة الفريق أمام الفيصلي والتي انتهت بتعادل 3-3 بعد تأخر الفريق أكثر من مرة بالمباراة.

- الوحدة:
واصل الفريق الوحداوي تمارينه الميدانية على ملعب النادي، وذلك تحضيراً لمواجهة نادي الفتح ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري جميل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع.