دفاع الشباب "أقوى خطوطه" , يواجه قوة هجوم الهلال الضاربة

18.04.2017 | 12:07 (KSA)

دوري بلس - سيكون خط دفاع نادي الشباب بقيادة الجزئري المتألق جمال الدين بن العمري في اختبار صعب أمام قوة هجوم الهلال الضاربة بقيادة البرازيلي كارلوس إدواردو, عندما يتلقي الفريقان بعد غد الخميس في الجولة 24 من دوري جميل على ارض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض .

وبالرغم من نتائج الشباب المتواضعة هذا الموسم في الدوري, إلا أن خط دفاعه نجح في تسجيل أرقام مميزة في ضل الحالة الفنية العالية للمدافع الجزائري جمال الدين بن العمري بالإضافة إلى المدافع الشاب عبدالله الفهد وظهيري الجنب حسن معاذ وعبدالله الاسطاء.

دفاع الشباب هو رابع اقوى دفاع في الدوري , إذ اهتزت شباكه 29 مرة في 23 مباراة, بعكس خط هجوم الفريق الذي يأتي كثالث اضعف هجوم في الدوري بـ 26 هدف فقط .

بن العمري وزملائه سيكونون في أصعب اختبار لهم على الإطلاق عندما يواجهون الهجوم الأقوى في الدوري, والذي تمكن من التسجيل في كل المباريات التي لعبها في الدوري باستثناء مباراتين فقط .

وسجل هجوم الهلال 53 هدف, 12 هدف منها للبرازيلي ليو بوناتيني, و7 أهداف لكارلوس إدواردو, و6 أهداف لنواف العابد.

في المقابل سجل هجوم الشباب 26 هدف .. 10 أهداف منها لمحمد بن يطو, و 4 أهداف لهيبيرتي فرنانديز الذي غادر الفريق يناير الماضي.

ومن الناحية الدفاعية, تمكن الهلال من الخروج بشباك نظيفه في 13 مباراة, فيما خرج الشباب بشباك نظيفه في 5 مباريات فقط.

ويملك دفاع الشباب رقما مميزا في دوري جميل , بعد أن نجح في الحفاظ على نظافة شباك في أطول مدة من بين الفرق الـ 14 في الدوري بواقع 460 دقيقة, فيما يأتي الهلال ثانيا بـ 322 دقيقة.

وإلتقى الهلال والشباب هذا الموسم في مناسبتين سابقتين كسبها الهلال , الأولى 2-0 في ربع نهائي كأس ولي العهد, والثانية 3-0 في الجولة 11 من الدوري.

فهل ينجح دفاع الشباب في الخروج بشباك نظيفه هذه المرة من أمام الهلال؟
وهل ينجح هجوم الشباب في تسجيل هدفه الأولى في شباك الهلال هذا الموسم؟

هذا ما سنعرفه بعد نهاية مباراة الفريقين الخميس المقبل .