"السومة, كهربا, إدواردو, فيلانويفا, بانغورا" أبرز الأجانب في دوري جميل

12.04.2017 | 17:35 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - يتواجد في الملاعب السعودية 55 لاعبا أجنبيا موزعين على 14 فريقا يتنافسون في دوري جميل للموسم الرياضي الحالي 2017 - 2016 .

وتشكل الجنسية البرازيلية 25% تقريبا من عدد اللاعبين الاجانب في السعودية بواقع 16 لاعب ,, مقابل 16 لاعبا عربيا, 4 منهم من الجنسية المصرية.

في هذا التقرير سوف يرشح "دوري بلس" خمس أسماء كافضل اللاعبين الأجانب , عطفا على ما ظهروا به من مستويات فنية عالية مع أنديتهم بعد مرور 22 جولة من منافسات دوري جميل والذي يقترب الهلال من حسم أمر الفوز بلقبه , إذ يتصدر التريب بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه .

اللاعبون هم: عمر السومه "الأهلي", محمود كهربا "الإتحاد" , كارلوس إدواردو "الهلال" , كارلوس فيلانويفا "الإتحاد", اسماعيل بانغورا "الرائد".

1. عمر السومه ..
يعد مهاجم الأهلي, السوري, عمر السومه أبرز اللاعبين الأجانب في دوري جميل , ليس هذا الموسم فحسب, بل منذ انضمامه للكتيبة الأهلاوية قبل موسمين ( 2014 - 2013) .

وانتزع السومه لقب "هداف الدوري" في الموسمين الماضيين , وهو يتصدر حاليا هدافي الدوري بـ 22 هدف قبل نهايته بأربع جولات, كما أنه صنع 4 أهداف أخرى لزملائه في الفريق خلال 21 مباراة لعبها في دوري جميل هذا الموسم.

واحتفل السومه مؤخرا بتسجيله 100 هدف مع النادي الأهلي في اقل من ثلاث مواسم .

2. محمود كهربا ..
ويأتي اسم المصري محمود عبدالمنعم المعروف بـ "كهربا" , مهاجم نادي الإتحاد في المركز الثاني .

محمود كهربا استطاع تسجيل 14 هدفا حل بها في المركز الثاني خلف السومه في قائمة الهدافين, بالإضافة إلى صناعة هدفين في 17 مباراة خاضها مع العميد في الدوري.
 
 
3. اسماعيل بانغورا ..
المهاجم اسماعيل بانغورا لاعب نادي الرائد هو الاسم الثالث في قائمة افضل خمس لاعبين أجانب في دوري جميل هذا الموسم .

الفرنسي سجل لرائد التحدي 13 هدفا "المركز الرابع في قائمة الهدافين" , وصنع 3 أهداف في 21 مباراة لعبها في الدوري .

بانغورا يلعب موسمه الثاني مع الرائد, بعد أن خاض الموسم الماضي 13 مباراة سجل خلالها 7 أهداف.
 
 4. كارلوس فيلانويفا ..
يعد التشيلي كارلوس فيلانويفا من أبرز الأسماء الأجنبية الجديدة في دوري جميل, لما يملكه صانع ألعاب الإتحاد من مهارات فردية عالية وأداء مميز ساعد به فريقه للفوز بلقب كأس ولي العهد في مارس الماضي .

التشيلي "الأنيق" يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف حتى الآن بـ 8 أهداف, بالإضافة إلى تسجيله هدفين في 20 مباراة لعبها في الدوري .
 
 5. كارلوس إدواردو ..
خامس أفضل اللاعبين الأجانب في دوري جميل هو البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب نادي الهلال, الملقب بـ "السوبر" والذي يقضي موسمه الثاني مع الزعيم .

إدوارد لعب هذ الموسم في دوري جميل 18 مباراة استطاع من خلالها تسجيل 9 أهداف "المركز السابع في قائمة الهدافين", كما صنع 4 أهداف أخرى لزملائه, ساهم في صدارة فريقه للدوري واقترابه من حسم اللقب لصالحه, إذ يفصل بين الهلال ولقب الدوري ثلاث نقاط فقط .