دوري المدارس : جازان والحدود الشمالية والقصيم والجوف إلى ربع النهائي

02.04.2017 | 15:32 (KSA)

قبل يومين من انطلاق دور ربع النهائي من دوري المدارس لكرة القدم، ارتفع مستوى الحماس والإثارة في المنافسات وبدأت تظهر ملامح قوة الأداء لدى الفرق المشاركة، التي استمتعت بزيارة مهرجان أتاريك في جدة التاريخية، خصوصا مع بدء مرحلة التأهل، وقد ظهر ذلك جليا في مباريات اليوم الجمعة 31 مارس 2017 التي بدأت عند 4:30 عصرا مع مباراة حماسية بين فريقي مدرسة الطموح من تعليم مكة المكرمة، ومدرسة الموسم من تعليم جازان، التي انتهت بفوز الفريق الجيزاني بهدفين مقابل هدف واحد، ما جعله يحتل صدارة مجموعته بثلاثة انتصارات، ويكون أول المتأهلين لدور ربع النهائي، وسجل الهدفين له عادل محمد ومحمد صميلي الذي اختير كأفضل لاعب. وقاد المباراة الحكم حسين أبوشاهين.

ولم تكن المباراة الثانية التي، انطلقت عند الساعة 6:00 أقل حماسة من الأولى، حيث تواجه فيها فريقا مدرسة القدس من تعليم المدينة المنورة، ومدرسة مكة المكرمة من تعليم الحدود الشمالية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وسجل لفريق القدس مشعل الجابري، فيما سجل ثامر مطيران لمدرسة مكة ليؤهل فريقه إلى دور ربع نهائي. وحمل لقب أفضل لاعب حارس فريق مكة محمد سعد، وقاد المباراة الحكم حسين أبو شاهين، الذي أشهر بطاقة حمراء في وجه لاعب فريق القدس فوازي الحربي.

وتواصلت الإثارة في المباراة الثالثة التي انطلقت عند الساعة 7:30 بين فريقي مدرسة العروبة من تعليم الشرقية، ومدرسة القيروان من تعليم القصيم، الذي تأهل بعدما أحرز ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للعروبة الذي فرط في التأهل بثلاث فرص الفوز او التعادل أو خسارته بهدف واحد. وسجل الأهداف الثلاثة ريان المرشود (هدفان) وأحمد الخليفة، فيما سجل للعروبة مساعد القحطاني الذي حصل على لقب أفضل لاعب، فيما حصل زميله عبدالعزيز النغموش على بطاقة حمراء. وقاد المباراة الحكم عبدالله الخربوش.

وفي المباراة الرابعة التي انطلقت عند الساعة 9:00 مساء تأهل فريق مدرسة عبدالرحمن السديري من تعليم الجوف، بعدما هزم فريق مدرسة جابر بن عبدالله الجابر من تعليم نجران، بثلاثية مقابل هدف واحد، سجلها عبدالله هليل (هدفان) والذي حصل على لقب أفضل لاعب، وهايل لافي، فيما سجل لنجران مبخوت عبدالله، وقاد المباراة الحكم عبدالله الخربوش.

* مباريات السبت:

وتختتم يوم غد السبت 1 مارس 2017 تصفيات الدور التمهيدي بأربع مباريات كالآتي:

الأولى: الساعة 4:30 بين فريقي مدرسة نجد من تعليم الرياض، ومدرسة بلخزمر من تعليم الباحة.

الثانية: الساعة 6:00 بين فريقي مدرسة زيد بن الأرقم من تعليم جدة، ومدرسة ديوان المعارف من تعليم الإحساء.

الثالثة: الساعة 7:30 بن فريقي مدرسة عثمان بن عفان من تعليم تبوك، ومدرسة ثقيف من تعليم الطائف.

الرابعة: الساعة 9:00 بين فريقي مدرسة بقعاء من تعليم حائل، ومدرسة الملك خالد من تعليم عسير.

"أتاريك جدة التاريخية"

وحرصت اللجنة المنظمة على إشراك الفرق المشاركة في الفعاليات التي تقام في جدة، فبعد مؤازرة المنتخب الأخضر في ملعب الجوهرة، زار أعضاء الفرق مهرجان أتاريك الذي يقام في جدة التاريخية حيث استمتعوا بالأنشطة المصاحبة، والتقطوا الصور التذكارية، وعبروا عن دهشتهم وإعجابهم بما شاهدوا.