مارفيك : لقاء تايلاند من أهم مباريات المنتخب السعودي

22.03.2017 | 10:54 (KSA)

تحدث المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم السيد بيرت فان مارفيك عن مواجهة منتخب تايلاند يوم غداً الخميس ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م.

وقال مارفيك : تواجدنا في مملكة تايلاند مبكراً منذ ستة أيام قبل مواجهتنا المرتقبة يدل ذلك على استعدادنا القوي لهذه المواجهة التي تعد واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي لذلك نحن على اتم استعداد لهذه المواجهة من جميع الجوانب.

وعن الغيابات التي يتعرض لها المنتخب السعودي قبيل مواجهة منتخب تايلاند رد قائلاً : نحن على علم مسبق بالغيابات التي سيتعرض لها المنتخب منذ فترة لذلك عملنا على تجهيز البديل المناسب فلدينا من اللاعبين الذين سيحلون محلهم و هم على قدر المسؤولية.

وعن ما إذا كانت الأجواء الرطبة سوف تؤثر على أداء المنتخب رد قائلاً : من أجل ذلك نحن متواجدون مبكراً منذ ستة أيام و هذا وقت كافي فالأعداد لهذه المواجهة يشمل جوانب كثيره ليست فقط جوانب فنية بل حتى جانب التكيف من أجل التأقلم مع الأجواء.

وعن الفارق ما بين لقاء الذهاب و لقاء غداً قال : مباراة غداً ستكون قوية لذلك عملنا على تحليل المنتخب التايلاندي و تجهيز المنتخب من جميع الجوانب فيجب علينا عدم التقليل من المنتخب التايلاندي الذي سجل تعادلاً أمام منتخب استراليا لذلك هو منتخب قوي.

وعن ما إذا كان سيسبب الضغط على لاعبي المنتخب لوصفه بأنه لقاء تاريخي رد قائلاً : هذا صحيح بدون أي ضغط لن تستطيع ان تنافس و تلعب بالمستوى الذي يؤهلك للعب في كاس العالم و يجب أن يحسن اللاعب التعامل مع الضغوط و أنا تحدثت مع اللاعبين بهذا الشأن و هم يعون مدى أهمية هذه المواجهة و هم قادرين على التعامل مع هذه المرحلة.