"فان مارفيك" .. نقلة نوعية في مسيرة الأخضر السعودي

21.03.2017 | 13:46 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - شكل المدرب الهولندي فان مارفيك , المدير الفني للمنتخب السعودي الأول, نقلة نوعية في مسيرة الأخضر السعودي, على مستوى الارقام والأداء الفني والنتائج, في صورة لم يشاهدها الجمهور السعودي منذ زمن .

وبالرغم من كم الإنتقادات الهائل الذي يتعرض له الهولندي من قبل بعض الإعلاميين السعوديين , إلا أنه تمكن من فرض نفسه كواحد من أقوى الاسماء التي اشرفت على تدريب المنتخب, مسجلا أرقاما مميزة باتت الجماهير السعودية تتغنى بها , بعد سنوات من الإحباط حاصرت الصقور الخضر.

وتقدم الأخضر السعودي 45 مركزا في التصنيف الدولي منذ الظهور الأل لفان مارفيك مع المنتخب في الثالث من شهر سبتمبر عام 2015, عندما كسب منتخب تيمور الشرقية 7-0 في المراحل الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018,

الأخضر السعودي في ذلك التاريخ كان في المركز 93 دوليا, لكنه الآن وبعد سنة و200 يوم من حضور مارفيك على رأس الجهاز الفني يحتل المركز 48 في آخر تصنيف للفيفا .

فان مارفيك قاد الأخضر في 15 مباراة (رسمية وودية) ولم يعرف الخسارة إلا في لقاء وحيد (أمام اليابان 2-1 في نوفمبر الماضي) , محققا 10 انتصارات و4 تعادلات, وسجل الأخضر تحت قيادته 45 هدفا, واستقبل 9 أهداف فقط.

الأخضر السعودي يستعد حاليا لمباراة تايلاند في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018, والتي ستقام يوم الخميس المقبل 23 مارس في تايلاند.

وفي هذا اللقاء يطمح الهولندي مارفيك في تحقيق الإنتصار رقم 11 له المنتخب السعودي, والذي سيضمن له استمراره في صدارة ترتيب المجموعة , إذ يتربع الأخضر السعودي على راس المجموعة الثانية بـ 10 نقاط مشاركة مع منتخب اليابان .