الأخضر يتفوق على تايلاند هجوميا ودفاعيا

20.03.2017 | 14:11 (KSA)

دوري بلس - تنتظر الجماهير السعودية كافة موعد انطلاق مباراة المنتخب السعودي مع مستضيفه التايلاندي يوم الخميس المقبل 23 مارس في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة بـ10 نقاط مشاركة مع المنتخب الياباني بعد مرور 5 جولات, فيما يقبع المنتخب التايلاندي في قاع الترتيب بنقطة وحيدة, حققها عندما تعادل مع استراليا في الجولة الماضية 2-2.

ويتفوق المنتخب السعودي على مستضيفه التايلاندي رقميا على المستوى الهجومي والدفاعي, إذ سجل هجوم الأخضر 9 أهداف في الجولات الخمس الماضية (اقوى هجوم في الجموعة), مقابل ثلاث أهداف فقط سجلها هجوم تايلاند.

الأهداف التسعة للأخضر السعودي سجلت عن طريق: نواف العابد (4 أهداف), وفهد المولد وناصر الشمراني وتيسير الجاسم ويحيى الشهري وعمر هوساوي (هدف لكل منهما).

وعلى المستوى الدفاعي يفوق كذلك دفاع الأخضر على نضيره التايلاندي, إذ تلقت شباك المنتخب السعودي 5 أهداف, مقابل 12 هدف استقبلتها شباك تايلاند .

ولم ينجح المنتخب التايلاندي في الخروج بشباك نظيفة في أي مباراة من المباريات الخمس الماضية, فيما نجح خط دفاع الأخضر في المحافظة على شباكة في مباراتين احداها أمام تايلاند في الدور الأول (1-0).

ويقود خط دفاع المنتخب السعودي الثنائي عمر هوساوي وأسامة هوساوي, بالإضافة إلى الظهيرين ياسر الشهراني حسن معاذ.