الأخضر يفتح ملف "حلم المونديال" من جديد

18.03.2017 | 16:23 (KSA)

دوري بلس - يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لبدء مرحلة مهمة في مشواره للتأهل لمونديال 2018, عندما يواجه منتخبي تايلاند والعراق في الجولتين السادسة والسابعة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو .

الأخضر السعودي سيلاقي تايلاند صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة يوم الخميس المقبل 23 مارس في بانكوك, ثم يلاقي العراق صاحب المركز ماقبل الاخير بثلاث نقاط يوم 28 مارس في جدة .

ويحرص المدير الفني للمنتخب السعودي , الهولندي فان مارفيك, على جمع 6 نقاط في هذه المرحلة, ليفتح بعدها ملف الجولات الثلاث الأخيرة والحاسمة والأكثر صعوبة .

ورغم أن الأخضر يتصدر ترتيب المجموعة بـ 10 نقاط مشاركة مع اليابان, إلا أن تفريطه في أي نقطة من النقاط الست في الجولتين المقبلتين سوف يصعب من مهمة بلوغ المونديال على اعتبار أنه سيواجه المنافسين الثلاثة (استراليا, الإمارات, اليابان) على التوالي, إذ سيخوض مباراتين من هذه الثلاث خارج ملعبه .

فيما لو نجح المنتخب السعودي في الحصول على 6 نقاط من مواجهتي تايلاند والعراق, فإنه سيكون قد قطع شوطا كبيرا لتحقيق حلم المونديال قبل مواجهة استراليا يوم 8 يونيو المقبل .

وتعود آخر مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم عام 2006 في ألمانيا .

الهولندي فان مارفيك, أعلن يوم 11 مارس قائمة تضم 26 لاعبا لمواجهة تايلاند والعراق, هم :
حراسة المرمى:
وليد عبدالله, ياسر المسيليم, عبدالله المعيوف
الدفاع:
ياسر الشهراني, محمد البريك, حسن معاذ, عمر هوساوي, أسامة هوساوي, معتز هوساوي, محمد آل فتيل, عبدالله الحافظ, منصور الحربي, حسن كادش.
الوسط:
عبدالملك الخيبري, سلمان الفرج, عبدالمجيد الرويلي, عبدالله الحافظ, تيسير الجاسم, نواف العابد, يحيى الشهري, فهد المولد, سلمان المؤشر, عبدالفتاح عسيري.
الهجوم:
ناصر الشمراني, محمد السهلاوي, نايف هزازي.

لكنه اضطر لاستبدال اللاعب فهد المولد باللاعب حسين المقهوي, نتيجة تعرض الأول لإصابة ستبعده عن الملاعب من 4 - 6 أسابيع.

بعثة الأخضر غادرت أرض الوطن الخميس الماضي 15 مارس باتجاه بانكوك لبدء معسكر التحضير لمواجهة تايلاند, على أن تعود بعد نهاية المباراة إلى جدة لبدء تحضيرات مواجهة العراق .