فهد المرداسي لـ "مدرب الحكام الجدد" في آسيا

18.03.2017 | 12:30 (KSA)

متابعة دوري بلس - استحدثت دائرة التحكيم في الاتحاد الاسيوي مشروعاً جديداً يهدف لتطوير الحكام الجدد في آسيا واختارت لهذا المشروع الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي بناءً على اختياره من ضمن حكام كأس العالم 2018 .

ويهدف هذا المشروع الى تطوير اداء الحكام في كل انحاء القارة من خلال اكتشاف حكام جدد من خلال حضور مباريات بطولات يشرف عليها الاتحاد الاسيوي منها كأس رئيس الاتحاد الاسيوي - وكأس اسيا تحت 16 سنة وتحت 14 سنة.

واختارت دائرة التحكيم في الاتحاد الاسيوي اسم مدرب الحكام الجدد على هذا المشروع والذي يسهم في تطوير هؤلاء الحكام والذين يعتبرون مستقبل التحكيم في اسيا من خلال مشاهدة اداءهم في المباريات والجلوس مع الحكام بعد نهاية المباراة وتوجيههم واستعراض خبراتهم التحكيمية التي اكتسبوها في المباريات وكيفية تطبيقها مستقبلا كذلك متابعة الحكام خارج الملعب من خلال معسكراتهم في البطولات.

ويبدأ العمل في هذه المشروع في يناير 2018 من خلال عقد دورات للمشاركين في هذا المشروع والذي يضم بجانب الحكم الدولي فهد المرداسي - الحكم رافشان ايرماتوف والايراني علي رضا فغاني والاماراتي محمد عبدالله والقطري عبدالرحمن جاسم والياباني ارويجي ساتو والسنغافوري محمد تقي والكوري كيم.

ويشرف على هذا المشروع مدير دائرة التحكيم في الاتحاد الاسيوي شمسول الميدن ونائب رئيس لجنة الحكام القطري هاني بلان وعضو لجنة الحكام السعودي علي الطريفي والماليزي صبح الدين.

من جهة أخرى اجتمع رئيس لجنة الحكام الاستاذ مرعي العواجي بالدولي المرداسي بعد اختياره من قبل الاتحاد الاسيوي وقدم له الدعم الكامل من خلال تسخير كافة امكانات لجنة الحكام الرئيسية, وأكد العواجي بأن هذا المشروع قد تم تطبيقه في دورة الحكام الواعدين والتي أقيمت في جازان في شهر يناير 2017.