نهائي كأس ولي العهد .. براعة هجوم الإتحاد تتحدى صلابة دفاع النصر

10.03.2017 | 13:32 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - ينتظر عشاق كرة القدم السعودية مساء اليوم الجمعة موعد انطلاق المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد والتي تجمع النصر بالإتحاد على استاد الملك فهد الدوري بالرياض .

وتشهد هذه المباراة تحد خاص بين هجوم الإتحاد ودفاع النصر, وهما الخطين الأقوى في الفريقين هذا الموسم , عطفا على الأرقام والاحصائيات التي سجلت لهما في دوري جميل .

ويعول المدير الفني للفريق الإتحادي لويس سييرا على براعة مهاجميه (محمود كهربا والعكايشي) ومن خلفهم كارلوس فيلانويفا, في ضل غياب جناح الفريق المتألق فهد المولد, والذي تعرض لعقوبة الإيقاف من لجنة الانضباط بالإتحاد العربي السعودي لكرة القدم نتيجة "تدخل عنيف" على لاعب الهلال كارلوس إدواردو في مباراة الفريقين الأخيرة في دوري جميل .

وسجل هجوم الإتحاد (44 هدفا) في دوري جميل , 13 هدفا منها للمصري محمود كهربا, و11 هدف لفهد المولد.

وفي كأس ولي العهد سجل الإتحاد 8 أهداف في أربع مباريات 3 منها لفهد المولد, مقابل هدف وحيد لكهربا ومثله لعكايشي, وهدفين لكارلوس فيلانويفا وهدف لعمار الدحيم .

في المقابل , لم يسجل خط هجوم النصر أرقاما مميزة هذا الموسم, إذ سجل الفريق (35 هدفا) في دوري جميل, 6 أهداف منها لحسن الراهب ومثلها لمحمد السهلاوي.

وفي كأس ولي العهد سجل هجوم النصر 9 أهداف في أربع مباريات, ثلاثة أهداف منها لحسن الراهب, وهدفين لمحمد السهلاوي, وهدف لكل من: برونو اوفيني, أحمد عكاش, مارين توماسوف, ربيع سفياني.

وفي الجانب الدفاعي, يتفوق دفاع النصر بشكل عام على نظيره الإتحادي, حيث تلقت شباك النصر في مسابقة كأس سمو ولي العهد هدف وحيد في اربع مباريات, فيما اهتزت شباك الإتحاد 5 مرات.

وبشكل عام يحتل دفاع النصر بقيادة عمر هوساوي وبرونو اوفيني المركز الثاني في قائمة أقوى خطوط الدفاع في دوري جميل بـ 14 هدف في 20 مباراة, فيما استقبلت شباك الإتحاد 27 هدف .