الهلال يتصدر بـ "دفاعه" , والإتحاد تخصص "قلب النتائج"

05.03.2017 | 15:29 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - سجل خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أرقاما مميزة في دوري جميل هذا الموسم, ساهمت بشكل مباشرة في تصدره لترتيب الفرق وبفارق كبير عن وصيفه مع مرور 19 جولة من دوري جميل .

الهلال والذي يحل ضيفا مساء اليوم الاحد على الإتحاد في مباراة لحساب الجولة 20 , يملك فرصة لتوسيع الفارق النقطي مع النصر (الثاني) إلى 8 نقاط في حال تمكن من كسب نتيجة لقاء الليلة, والذي يطمح من خلاله الإتحاد للانفراد بالمركز الثاني وتقليص الفارق النقطي مع الهلال إلى 3 نقاط فقط .

دفاع الفريقين ..

خط دفاع الإتحاد يشكل مصدر قلق لمحبيه , على عكس دفاع ضيفه "الهلال" .. الشباك الإتحادية اهتزت 24 مرة في 19 مباراة في دوري جميل, مقابل 12 هدفا فقط تلقاها الهلال كأقوى خطوط الدفاع في الدوري .

دفاع الهلال نجح في الخروج بشباك نظيفه في 10 مباريات من اصل 19 , مقابل 5 مباريات فقط لم تهتز فيها شباك الإتحاد .

الهلال هو اقل الفرق استقبالا للأهداف خارج ملعبه (4 أهداف فقط) , مقابل 11 هدفا تلقاها الإتحاد خارج ملعبه .

التفوق الوحيد لدفاع الإتحاد على الهلال هو في "تسجيل الأهداف" , إذ نجح دفاع الإتحاد في تسجيل 5 أهداف (3 منها لعدنان فلاته) وهدف لكل من أحمد عسيري وعمار الدحيم, فيما سجل مدافعو الهلال هدفين فقط عن طريق الظهيرين (ياسر الشهراني ومحمد البريك) .

هجوم الفريقين ..

يعول الإتحاد كثيرا على قوة خط هجومه في لقاء الليلة, في ضل تألق الثلاثي (فهد المولد , ومحمود كهربا, وأحمد العكايشي) ومن خلفهم صانع الألعاب كارلوس فيلانويفا .

الثلاثي "كهربا, المولد, عكايشي" سجلوا 28 هدفا من أصل 34 هدف للإتحاد, يملك منها المصري محمود كهربا 13 هدف, جعلته يحتل المركز الثاني في سلم ترتيب هدافي الدوري (خلف السومه 20 هدف) .. وسجل فهد المولد 11 هدف (في المركز الخامس) , فيما سجل عكايشي 4 أهداف.

في المقابل .. لا تقل قوة هجوم الهلال عن قوة دفاعه .. الهجوم الهلالي نجح في تسجل 46 هدفا كأقوى خطوط الهجوم في الدوري مشاركة مع الأهلي .

البرازيلي ليوناردو بوناتيني يتصدر قائمة هدافي الفريق بـ 11 هدف (المركز الخامس في سلم ترتيب الهدافين) , فيما يأتي البرازيلي كارلوس إدواردو في المركز الثاني بـ 7 أهداف متساويا مع المهاجم ناصر الشمراني الذي انتقل للعين الإماراتي في يناير الماضي .

الإتحاد والهلال نجحا في تسجيل 30 هدفا (لكل منهما) في الشوط الثاني من مبارياتهما في دوري جميل .. بينما سجل الإتحاد نفسه كأكثر الفرق في "قلب النتائج" , بعد أن نجح في تحويل خسارته إلى فوز في 4 مباريات ابرزها مباراتي الفتح (3-2) والرائد (3-2).