أمل الوحدة في "مختار" .. !

03.03.2017 | 15:10 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - يشكل تعاقد نادي الوحدة مع مهاجمه "القديم الجديد" مختار فلاته مطلع الموسم الحالي أفضل قرارات الإدارة الوحداوية على النطاق "الفني" هذ الموسم .

فبالرغم من نتائج الفريق المتعثره في دوري جميل, يبقى مختار فلاته العلامة الفارقة في "فرسان مكة" والاسم الأبرز في التشكيلة الوحداوية , عطفا على الأرقام التي يسجلها مهاجم المنتخب السعودي السابق والبالغ من العمر 29 عاما .

مختار فلاته والملقب بـ "المخ" غادر الوحدة عام 2011 متجها إلى نادي الشباب, ولعب معه موسم ونصف سجل فيه 5 أهداف, قبل أن ينتقل للإتحاد في يناير 2013 , ليكمل الموسم على دكة البدلاء مسجلا ثلاثة أهداف (هدف مع الشباب, وهدفين مع الإتحاد).

موسم 2014 - 2013 كان أفضل مواسم مختار فلاته مع الإتحاد, إذ تمكن "المخ" من تسجيل 20 هدفا وصناعة 4 أهداف في 25 مباراة لعبها مع "العميد" في الدوري, 22 مباراة منها شارك فيها كلاعب أساسي, قبل أن تتراجع أرقامه في موسم 2015 - 2014 إذ سجل اللاعب 7 أهداف فقط وصنع ثلاثة في 23 مباراة في الدوري.

في موسم الماضي ( 2016 - 2015 ) ضل مختار فلاته حبيسا لدكة البدلاء, ولم يستطع منافسة زميله في الفرقة الإتحادية "جيلمين ريفاس" هداف الفريق حين ذاك, حيث لعب 17 مباراة في دوري جميل منها 5 مباريات فقط شارك فيها كلاعب أساسي, وسجل 5 أهداف وصنع ثلاثة, مما جعل مختار فلاته يفكر في ترك الفريق بحثا عن اللعب بشكل مستمر مع فريق آخر .

وفي مطلع الموسم الحالي قرر مختار فلاته العودة لفريقه القديم "الوحدة" في عملية انتقال حر, بعد 5 مواسم قضاها بعيدا عن "مكة".

مع انطلاق الموسم الحالي انطلق مختار فلاته في ممارسة هوايته في هز شباك الخصوم, إذ يحتل اللاعب حاليا المركز الرابع في سلم ترتيب الهدافين مسجلا 11 هدفا وصنع ثلاثة أهداف , ليكون بذلك قد ساهم في أكثر من نصف أهداف فريقه في الدوري والبالغة 27 هدفا .

"المخ" والذي سجل 5 أهداف في آخر 7 مباريات في الدوري, يواجه تحديا صعبا الليلة عندما يحل فريقه ضيفا على الباطن في الجولة الـ20, إذ عليه اختراق سادس أقوى دفاع في الدوري ومساعدة "فرسان مكة" على الهروب من مناطق الخطر, حيث يقبع الفريق في المركز الـ 12 بـ 16 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط .