الوحدة ينشد الهروب عبر بوابة الباطن

03.03.2017 | 13:03 (KSA)

دوري بلس - خالد القطاني - يحل الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة عند الساعة 6:35 من مساء اليوم الجمعة ضيفا على الباطن في الجولة الـ20 من دوري جميل للمحترفين .

ويطمع "فرسان مكة" لكسب النقاط الثلاث والهروب من مناطق الخطر , إذ يأتي الفريق في المركز الثاني عشر بـ 16 نقطة وبفارق نقطتين عن المركز الأخير .

ويريد الوحدة استغلال المباريات القوية التي سيخوضها مافسيه (الخليج والفيصلي) في هذ الجولة, حيث يواجه الفيصلي النصر الليلة, فيما يستضيف الخليج نظيره الأهلي مساء غدا السبت .

وتكمن أهمية نقاط الليلة بالنسبة للوحداوين في أن الفريق سيخوض لقائين قويين في الجولتين المقبلتين "الأهلي والشباب" على التوالي, قبل أن يواجه منافسيه الخليج والفتح على التوالي.

ويملك الوحدة قائمة من اللاعبين "مهددين بالإيقاف" بسبب البطاقات الصفراء يتقدمهم هداف الفريق مختار فلاته بالإضافة إلى أدولفو ليما ومعتز الموسى وعبدالله الشامخ ومهند عسيري.

في المقابل .. يبدو الباطن أفضل حالا من ضيفه, إذ يبتعد الفريق بفارق 5 نقاط من مناطق الهبوط , حيث يملك السماوي 20 نقطة في المركز العاشر.

الباطن "لم يفز آخر جولتين" سيخوض هو الآخر مباراتين من العيار الثقيل في الجولتين المقبلتين , حيث يلاقي قطبي جدة (الإتحاد والأهلي ) على التوالي, ويطمح المدرب الوطني خالد القروني في تحقيق نقاط مباراة اليوم كاملة ليبتعد أكثر عن حسابات الهبوط .

خط هجوم "السماوي" هو الهجوم الأضعف تهديفيا في الدوري بـ 18 هدفا فقط, لكن خط دفاعه ليس سيئا, إذ استقبلت شباكه 28 هدفا في 19 مباراة, متقدما على نصف فرق الدوري في قائمة الأقوى دفاعا (المركز السادس) , بعكس ضيفه الوحدة الذي اهتزت شباكه 47 مرة كأضف خطوط الدفاع بالدوري .

ويعول القروني كثيرا على حالة مهاجمة البرازيلي جورجي دا سيلفا لحسم لقاء الليلة, حيث يحتل البرازيلي المركز السابع في قائمة هدافي الدوري بـ 7 أهداف.