"فبراير" فرصة الهلال للإبتعاد بصدارة الدوري

20.01.2017 | 16:38 (KSA)

دوري بلس - يملك الفريق الأول بنادي الهلال فرصة ثمينة للإبتعاد بصدارة دوري جميل هذا الموسم, والتي ينافسه عليها الثلاثي "الأهلي والنصر والإتحاد" على التوالي .

الهلال يتصدر الدوري بـ 37 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الأهلي "الثاني" وخمس نقاط عن "النصر والإتحاد".

الفرصة الهلالية تتمثل في الجولات الاربع المقبلة , حيث يخوض الهلال 4 مباريات تبدو أسهل نسبيا من جدول مباريات منافسيه الثلاثة, قبل أن تتوجه فرقة الأرجنتيني رامون دياز إلى جدة ملاقاة الإتحاد يوم 5 مارس في الجولة الـ20.

وسينتقل الهلال إلى الدمام في الثامن والعشرين من يناير الجاري لمواجهة الإتفاق في الجولة الـ16 من الدوري, ثم يعود ليستقبل القادسية في الثاني من فبراير المقبل في الجولة الـ17, وفي الجولتين "18 و 19" سيخوض الهلال مباراتين تبدو في المتناول, إذ سيحل ضيفا على الفيصلي يوم 9 فبراير, ثم يستقبل الخليج يوم 16 من الشهر نفسه .

النصر سيلعب سلسلة مباريات أصعب من شقيقه الهلال في الجولات الاربع المقبلة .. وتمكن صعوبة جدول مباريات النصر في أنه سيخوض 3 مباريات خارج ملعبه, أبرزها مواجهة الأهلي يوم 17 فبراير في جدة "الجولة19".

وقبل مواجهة الأهلي على النصر أن يلاقي القادسية في الخبر "الجولة16", ثم يلاقي الخليج في الدمام "الجولة17", ثم يستضيف الوحدة "الجولة18".

جدول مباريات الهلال أسهل بكثير من جدول مباريات الأهلي, إذ يتعين على فرقة السويسري كريستيان غروس أن تخوض 3 مباريات قوية في الجولات الاربع المقبلة , حيث سيلعب الأهلي مع الشباب في جدة يوم 27 يناير "الجولة16", ثم يواجه الإتحاد في الديربي يوم 3 فبراير "الجولة17", ثم يلاقي القادسية في الخبر يوم 9 فبراير "الجولة18", قبل أن يعود لمواجهة النصر في جدة يوم 17 فبراير في الجولة الـ19 .

جدول الإتحاد لا يختلف كثيرا عن شقيقه الأهلي , إذ سيلاقي الإتحاد فريق الوحدة , ثم الأهلي, ثم التعاون, ثم الشباب, قبل أن يلاقي الهلال يوم 5 مارس في الجولة الـ20.

بهذه المعطيات .. لدى المدرب رامون دياز فرصة ذهبية للإبتعاد بصدارة الدوري مع نهاية شهر فبراير المقبل .. وإذا ما سارت الأمور بشكل طبيعي بالنسبة للأرجنتيني فإنه قد يواجه الإتحاد يوم 5 مارس وهو يملك 49 نقطة .. وبكل تأكيد فإنه سيستفيد من مباريات خصومه مع بعضهما البعض قبل ذلك الموعد .