أندية الوسطى تفتتح أولى مباريات الدور الثاني

21.12.2016 | 09:40 (KSA)

دوري بلس - انتهى الفصل الأول من منافسات دوري جميل للموسم الرياضي الحالي بكل تفاصيله وإثارته داخل الملعب وخارجه ، تمكن الإتحاد من تتويج نفسه بطلا للشتا بعد تصدره لترتيب فرق الدوري في القسم الأول بـ31 نقطة متعادلا مع الهلال بالنقاط ومتقدما عليه بنظام المواجهات المباشرة.

اليوم الأربعاء 21 من شهر ديسمبر الجاري ينطلق القسم الثاني من دوري جميل في مرحلته الثانية والأخيرة ، اليوم الأول من منافسات الجولة الـ14 يشهد ثلاث مباريات من العيار الثقيل.

أندية الوسطى "الشباب والهلال والنصر" يغادرون للمنطقة الشرقية لمواجهة "القادسية والباطن والفتح" على التوالي.

الليث الجريح يحل ضيفا على القادسية وهو ينشد فوزا لم يذق طعمه منذ 5 جولات ، سامي الجابر وعد بتجاوز حاجز العشرين نقطة وأوفى بوعده .. لكن ذلك لا يبدو مرضيا لجماهير الليث .. فالمركز الخاس بـ21 ليس طموح الشبابيين ، في المقابل تحسنت نتائج "بنوقادس" في الجولات الثالث الماضية بقيادة البرازيلي هيليو آنجوس ، فوزين وتعادل قفز بالقادسية للمركز العاشر بـ12 نقطة, لكنه لم يغادر مناطق الخطر بعد , إذ يفصله عن صاحب المركز الأخير 4 نقاط فقط.

في اللقاء الثاني يحل الهلال صاحب وصافة الدوري ضيفا على الباطن العنيد ، الباطن يقدم نتائج مميزة جدا في موسمه الأول في دوري جميل خصوصا عندما يكون على ملعبه ، لعب السماوي على ملعبه 7 مباريات في الدور الأول خسر منها مباراة واحدة فقط .. تعادل في ثلاث وفاز في ثلاث وهو يحتل حاليا المركز التاسع بـ13 نقطة ، الهلال تعثر في الجولة الماضية بالتعادل مع النصر 1-1 وسمح لمنافسه الإتحاد بتجاوزه في سلم الترتيب .. لكن المدرب الارجنتيني رامون دياز غير مستعد لتقبل تعثر آخر لأن ذلك قد يبعده عن صدارة الدوري في ضل التقارب النقطي مع أندية الإتحاد والأهلي والنصر.

اللقاء الثالث من اليوم الأول من مافسات الجولة الرابعة عشر سيجمع الفتح بضيفه النصر ، النصر صاحب المركز الرابع بـ26 نقطة , لم يفز في آخر جولتين, وبالطبع لن يكون الفتح صيدا سهلا لفرقة الكرواتي زوران , بالرغم من أن الفريق الفتحاوي يحتل المركز الأخير في سلم الترتيب بـ 8 نقاط, لكنه تحسن كثيرا على المستوى الفني وخسارته في اللحظات الأخيرة من الإتحاد في الجولة الماضية خير دليل على ذلك.