في ختام مباريات الجولة الـ13 .. تعادل النصر والهلال يغري الإتحاد والأهلي

17.12.2016 | 16:20 (KSA)

دوري بلس - تختتم مباريات الجولة الـ13 من دوري جميل مساء اليوم السبت, حيث يحل الأهلي ضيفا على التعاون في بريده, فيما يستضيف الإتحاد نظيره الفتح في جدة .

ويطمح الإتحاد لاستغلال تعثر منافسيه النصر والهلال أمس بالتعادل 1-1, مما منح العميد فرصة صدارة الترتيب مجددا في حال فوزه اليوم على الفتح وتتويج نفسه كـ "بطل الشتاء".

ويملك الإتحاد 28 نقطة في المركز الثاني, وفي حال فوزه يستعادل مع المتصدر الهلال (31 نقطة) لكنه سيتفوق عليه بنظام (المواجهات المباشرة) حيث فاز الإتحاد على الهلال في الدوري الأول 2-0.

الأهلي ايضا لديه فرصة الإقتراب أكثر من فرق الصدارة في مشوار الحفاظ على لقبه, وذلك بعد تعادل النصر والهلال, إذ يملك الأهلي 25 نقطة في المركز الرابع في حال فوزه اليوم على التعاون فإنه سيقفز للمركز الثالث بفارق 3 نقاط فقط عن الأول .

التعاون يستضيف الأهلي وهدفه استعادة مركزه السابع من جاره الرائد, حيث يملك التعاون 15 نقطة من 12 مباراة, مقابل 16 نقطة للرائد من 13 مباراة (فاز أمس على الخليج 3-2).

أما الفتح فلديه فرصه ذهبية لمغادرة المركز الأخير في سلم الترتيب في حال تمكن من الفوز اليوم على الإتحاد, إذ يملك الفتح 8 نقاط فقط, ويطمح مدرب الفتح فتحي الجبال لتحقيق نقاط الإتحاد كاملة من أجل القفز إلى المركز الثاني عشر .