فانتسي دوري بلس .. بانغورا يهدد أرقام دفاع "الليث"

23.11.2016 | 20:01 (KSA)

دوري بلس - تنطلق مساء غد الخميس مباريات الجولة العاشرة من دوري جميل, حيث تفتتح الجولة بمباراتي الإتفاق والفيصلي, والوحدة والخليج.

وتستكمل الجولة يوم الجمعة بثلاث مبارياتها تجمع الباطن مع الفتح, والتعاون مع النصر, بالإضافة إلى قمة الجولة والتي تجمع الأهلي بالهلال على ملعب الجوهرة.

وتختتم الجولة يوم السبت بمباراتي الرائد والشباب ببريدة, والقادسية والإتحاد في الخبر.

"دوري بلس" يحاول فيما يلي قراءة بعض المباريات, وحالات بعض اللاعبين, مما قد يساعدك في اتخاذ القرارات الخاصة بفريقك بالفانتسي وتحصيل المزيد من النقاط .

الأهلي v الهلال

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة قمة مباريات الجولة الـ10 بين الأهلي والهلال .

الفريق المستضيف بقيادة السويسري غروس أكثر الفرق في دوري جميل استقرار على مستوى التشكيل الأساسي, إذ لا يكترث غروس بخصومه, فتشكيلته تشهد نفس الأسماء في كل جولة وأمام أي فريق .

يملك الأهلي هداف الدوري عمر السومه (11 هدف) أحد أهم الخيارات في لعبة فانتسي وصاحب الرصيد الأعلى من النقاط من بين اللاعبين بـ (64 نقطة) وبفارق 6 نقاط عن اقرب اللاعبين (فهد المولد).

السومه فشل في التسجيل أمام الباطن في الجولة الماضية, لكنه سيواجه دفاعا فشل أيضا في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 4 مباريات .

في الهلال .. لا يرجح أن يدخل مدرب الفريق دياز بنفس الأسماء التي شاركت أمام الرائد, إذ من المتوقع أن يعود اللاعب نواف العابد (صاحب 29 نقطة) للتشكيل الأساسي , كما أنه من المتوقع أن يشارك رأس حربه واحد والخيار محصور بين (الشمراني وليو).

وتبدو كفة ليو مرجحة لدى دياز للمشاركة في هذه المباراة, بعد أن سجل اللاعب 4 أهداف في آخر 3 مباريات للفريق الهلالي منها (هدفين) أمام الغرافة في لقاء ودي.

التعاون v النصر

من خلال الترتيب وآخر النتائج تبدو كفة النصر أرجح لخطف نقاط المباراة, عندما يحل ضيفا على التعاون يوم السبت.

النصر سجل 5 انتصارات في آخر 5 مباريات في الدوري, وهو صاحب الدفاع الأوقوى بالدوري (5 أهداف فقط), وشهدت تشكيلة عودة اللاعب محمد السهلاوي للمشاركة بشكل اساسي .

ويبرز اسم اللاعب فيكتور أيالا كأكثر اللاعبين تألقا في الفترة الأخيرة, حيث سجل هدفين في آخر مباراتين من أصل 4 أهداف سجلها في 7 مباريات خاضها بالدوري.

في التعاون .. سيغيب مايسترو خط وسط الفريق جهاد حسين بسبب الإصابة, وقد شهدت تشكيلته عودة اللاعب منير الحمداوي للمشاركة بشكل اساسي.

التعاون سجل هدفين فقط في آخر 5 مباريات, لكنه نجح في الحفاظ على شباكه 3 مرات في آخر 5 مباريات, رغم أن تلقى في هذه المباريات الخمس 6 أهداف .

الرائد v الشباب

من المتوقع أن يواصل مهاجم الرائد اسماعيل بانغورا تألقه في الفترة الأخيرة, إذ سجل اللاعب في آخر 3 مباريات في الدوري, ويحتل المركز الثالث في سلم ترتيب الهدافين بـ 5 أهداف.

بانغورا عليه مواجهة وليد عبدالله ورفاقه (ثاني اقوى دفاع بالدوري), وهم من نجحوا في الحفاظ على شباكهم نظيفه في آخر 4 مباريات.

ومن المنتظر أن تشهد التشكيلة الشبابية عودة المهاجم بن يطو (6 أهداف) , إما أساسيا أو احتياطيا, حيث قال مدرب الفريق سامي الجابر: "نعمل على عودة ابن يطو في لقاء الرائد .. اصابة اللاعب قوية ونحتاج للحذر والتأني حفاظا على سلامته".

القادسية v الإتحاد

القادسية والذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن بعد مرور 9 جولات من الدوري, سيكون أمام اختبارا صعبة عندما يستضيف الإتحاد السبت المقبل.

الفريق القدساوي تعاد 1-1 أمام الفتح في الجولة الماضية في الظهور الأول لمدربه البرازيلي هيليو آنجوس.

ورغم أن القادسية لم يفز, لكنه أيضا لم يتلقى أكثر من هدفين في مباراة واحدة, وهو يعاني من شح تهديفي, حيث يعد هجوم القادسية هو الأضعف في الدوري مع الفتح (بـ 4 أهداف فقط) رغم أنه يمتلك 3 مهاجمين أجانب (ايز, بيسمارك, بيزيرا).

في الإتحاد يسعى المدرب سييرا لتعويض خسارته الماضية أمام النصر 1-0 , والبقاء في صلب المنافسة على لقب الدوري, وسيعزز من خيارات سييرا أمام القادسية عودة المهاجم محمود كهربا (6 أهداف) والذي شارك في النصف الثاني من مباراة النصر, ليشكل دعما قويا للاعب المتألق فهد المولد.

الإتحاد لا يملك دفاعا قويا هذا الموسم (تلقى 11 هدف) لكنه يملك عدنان فلاته صاحب المركز الأول في صناعة الأهداف (4 أهداف) بالإضافة إلى تسجيله هدف وحيد رفع من رصيده في نقاط الفانتسي إلى (38 نقطة).

فيما يلي توقعات "دوري بلس" للجولة العاشرة :
- ناصر الشمراني على مقاعد البدلاء أمام الأهلي.
- فوز سهل للنصر على التعاون.
- السهلاوي يسجل .
- فهد المولد يعود للتسجيل أمام القادسية.
- بانغورا يهز شباك الشباب بعد 4 مباريات متتالية بشباك نظيفه.
- لاعب الإتفاق الكويكبي يسجل للمرة الثالثة على التوالي.