"الساموراي" بتشكيلة أوروبية يهدد صدارة الأخضر

11.11.2016 | 16:35 (KSA)

دوري بلس - يستعد المنتخب السعودي الأول لخوض واحده من أصعب مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018, عندما يحل ضيفا على منتخب اليابان يوم 15 نوفمبر على ملعب سايتاما 2002 في الجولة الـ5 من مباريات المجموعة الثانية .

ولا يملك الأخضر السعودي سجلا قويا في تاريخ مواجهته مع "الساموراي" حيث إلتقى المنتخبان في 9 مباريات رسمية سابقة فازت اليابان في 5 منها مقابل 3 للسعودية وتعادلا في مباراة واحدة .

وكان آخر لقاء جمع المنتخبين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا 2011, وخسره المنتخب السعودي 5-0, وكان بمثابة رد أعتبار للساموراي لخروجه المرير من نصف نهائي كأس آسيا 2007 عندما خسر من السعودية بثلاث أهداف سجلت عن طريق مالك معاذ "هدفين" وياسر القحطاني.

ويخطط المنتخب الياباني لإزاحة كتيبة الهولندي "فان مارفيك" من صدارة المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة للمونديال , إذ يملك الأخضر 10 نقاط , متقدما بنقطتين على استراليا "الثاني", مقابل 7 نقاط للمنتخب الياباني في المركز الثالث .

ويلعب المنتخب الاسترالي في هذه الجولة مباراة تبدو في المتناول لـ "الكانغارو" حيث يحل ضيفا على منتخب تايلاند صاحب المركز الأخير بدون نقاط.

ولم يعرف المنتخب السعودي طعم الخسارة مع الهولندي فان مارفيك حتى الآن, حيث لعب 12 مباراة فاز في 9 منها وتعادل في 3, وهو يقدم أداءا قويا ونتائج مميزة كان آخرها فوزه العريض على منتخب الإمارات بثلاث أهداف دون مقابل في الجولة الرابعة من التصفيات.

ويملك مدرب اليابان "وحيد خليلوزيتش" تشكيلة قوية يلعب جل أسمائها في أوروبا, يتقدمهم الياباني الشهير "كيسوكي هوندا" لاعب ميلان الإيطالي وهداف المنتخب الياباني في التصفيات بـ7 أهداف, بالإضافة إلى شينجي كاغاوا لاعب بروسيا دورتموند الحالي ومانشستر يونايتد سابقا .

وفيما يلي أسماء لاعبي المنتخب الياباني الذين يلعبون في أندية أوروبية :
جوتوكي ساكاي "هامبورغ الألماني"
مايا يوشيدا "ساوثامبتون الإنجليزي"
يوتو ناغاتومو "إنتر ميلان الإيطالي"
جينكي هاراغوتشي "هيرتا برلين الألماني"
كيوتاكي "اشبيلية الاسباني"
كيسوكي هوندا "ميلان الإيطالي"
ماكوتو هاسيبي "اينتراخت الألماني"
شينجي كاغاوا "بروسيا دورتموند الألماني"
يوكي كوباياشي "هيرينفين الهولندي"
شينجي أوكازاكي "ليستر ستي الإنجليزي"
تاكاشي أوسامي "أوغسبورغ الألماني"
هيروكي ساكاي "مرسيليا الفرنسي"