مصر تستضيف المرحلة النهائية للبطولة العربية

23.10.2016 | 14:34 (KSA)

دوري بلس - عقد بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم مساء مراسم توقيع استضافة المرحلة النهائية للبطولة العربية المزمع إقامتها في الفترة من بين 21 يوليو وإلى 5 أغسطس 2017 القادمين ، وقد مثل الاتحاد العربي في هذا التوقيع الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد فيما مثل الاتحاد المصري المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد ، وقد بدأ الحفل بكلمة لرئيس الاتحاد المصري أكد فيها على عمق وقيمة العلاقات العربية وخصوصا في المجال الرياضي.

وأكد في كلمته على أهمية البطولة العربية القادمة ونجاحها، وأشاد فيها بالجهود الكبيرة الذي بذلها الاتحاد العربي وشركة صلة الرياضية المسوق الحصري ومالك الحقوق التجارية للاتحاد العربي.

ثم ألقى الامير تركي بن خالد كلمة الاتحاد العربي كلمة أكد فيها سموه على أن عودة البطولات العربية كان يمكن أن تكون اسرع، لكن كان هناك رغبة كبيرة في أن تعود بشكل قوي يعكس التطور الذي تعيشه الكرة العربية وطموح الشباب العربي.

وأشار الأمير تركي بن خالد إلى أن الاختيار وقع على مصر لاستضافة أولى هذه البطولات لأن مصر تمتلك الخبرة والقدرة والإمكانيات البشرية لإنجاح هذه البطولة، وأشار إلى المعايير التي التي تم بموجبها اختيار الأندية، وأوضح أن العرب من خلال كرة القدم في هذه البطولات العربية سترسل رسالة للعالم تؤكد فيه أن العرب قادرون على التجمع ونشر ثقافة كرة القدم العربية للعالم كله.

وأوضح الأمير أن جائزة المركز الأول ستصل إلى 10 مليون ريال سعودي وقدم شكره الجزيل الشكر للشركة المسوقة للحقوق التجارية شركة صلة الرياضية على دعمها وتحملها للمسؤولية بشكل مميز.