الأهلي في طريقه لتسجيل محترفيه بدعم من الأمير خالد بن عبدالله

06.07.2016 | 21:14 (KSA) متابعة دوري بلس - قدمت الهيئة المالية في النادي الأهلي في اجتماعها الأول الذي عقد أمس شكرها لعضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله على وقفاته الدائمة مع النادي, والتي كان آخرها تسديد جميع المستحقات المالية المتأخرة للاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي.

وسيقدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله مبلغ 68 مليون ريال تمثل مستحقات اللاعبين في فريق كرة القدم الأول, مما يسمح للنادي بتسجيل لاعبيه المحترفين الجدد الذين تعاقدت معهم إدارة مساعد الزويهري وعلى رأسهم اللاعب السعودي علي عواجي, والبرازيلي لويز كارلوس .

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أصدرت بيان يكشف ديون أندية دوري جميل, حيث بلغ مجمل الديون على النادي الأهلي أكثر من 151 مليون ريال منها 83 مليون ريال إلتزامات قصيرة المدى, مما ترتب عليه منع النادي من التسجيل حتى سداد الحد الأدنى من الديون (50 مليون) .

وقررت الهيئة المالية بالنادي الأهلي خلال اجتماعها القرارات التالية:
أولا : اعتماد النظام الأساسي للهيئة.
ثانيا: الاعلان عن سداد كامل المستحقات المالية المتاخرة للاعبي الفريق الأول البالغة ٦٨ مليون ريال خلال الأسبوع الأول من بداية التدريبات بعد مزاولة البنوك عملها الرسمي.
ثالثا: تقدم الأستاذ مساعد الزويهري بصفته رئيس النادي وكافة أعضاء الهيئة المالية بخالص الشكر للأستاذ عبدالله الصبان على العرض المبدئي المقترح بخصوص تولي تشغيل المتجر وسيتم إعلان كافة التفاصيل بعد الإنتهاء من دراسة العرض.
رابعا: اعتماد التعاقد مع شركة كي بي ام جي للقيام بأعمال ًالمراجعه المحاسبيه لقطاع فريق كرة القدم بالنادي .
خامساً: تعيين الاستاذ عبدالأله مؤمنة أمين تنفيذي للهيئة المالية.
سادساً: تعيين الأستاذ محمد القنب أمين السر للهيئة المالية.
سابعاً: الإعلان عن بداية مرحلة الدراسة والمراجعة للإجراءات المالية في قطاع كرة القدم.
ثامناً: بداية العمل في وضع الموازنة العامة لقطاع كرة القدم للموسم القادم 2017/2016.
تاسعا : مناقشة اقتراح الأستاذ مساعد الزويهري بخصوص إدراج مركز الأمير عبدالله الفيصل تحت سقف الهيئة .
عاشراً : تقسيم موارد النادي ما بين قطاع كرة القدم والألعاب المختلفة بما يضمن استمرار نجاح النادي على كافة الأصعدة.