ناصر الشمراني الخاسر الاكبر

06.06.2016 | 15:18 (KSA) دوري بلس

افتقد نادي الهلال هذا الموسم كثيرا لمهاجمه ناصر الشمراني  صاحب الأرقام التهديفية العالية, فهو صاحب لقب هداف الدوري 5 مرات, والفاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2014, وسجل للهلال الموسم الماضي في الدوري 13 هدف "هداف الفريق".

لا يشك أحدا في قيمة ناصر الشمراني التهديفية سواء مع الشباب سابقا أو مع الهلال, لكن تلك الأرقام لم تكن سببا لاقتناع مدرب الهلال المقال دونيس.

من الوهله الأولى لم يكن دونيس مقتنعا بمهاجمه الشمراني, فقرر التعاقد مع المهاجم البرازيلي إلتون ألميدا.

انتظر الشمراني دوره كثيرا على دكة البدلاء لعله يجد فرصة يستطيع من خلالها اقناع دونيس بأنه يستحق تمثيل الفريق بشكل أساسي, لكن ذلك لم يحدث.

بحسب بعض الصحف السعودية فإن مشكلة الشمراني مع مدربه دونيس لم تكن فنيه, تحدث كثير من الإعلاميين بأن قرار إبعاد الشمراني عن التشكيل الأساسي كان قرار انضباطيا, لكن هذا القرار لم يكن محددا بوقت, بل إن الشمراني غاب عن أغلب مباريات الفريق.

إلتون ألميدا لم يسجل سوى 6 أهداف في الدوري, والشمراني سجل 4 أهداف, بل إن المهاجم الثالث في الفريق "ياسر القحطاني" يملك نفس الرصيد من الأهداف مع إلتون ألميدا, يزداد الأمر غرابة إذا عرفنا أن المدافع عبدالله الزوري لديه 5 أهداف في الدوري, بفارق هدف واحد عن ألميدا "بديل الشمراني".

في هذا الموضوع الكل خاسر, الهلال خسر مهاجمه صاحب القيمة التهديفية والفنية العالية .. الشمراني خسر موسم رياضيا من حياته الكروية على مقاعد البدلاء.. ودونيس أيضا خسر لاعبا كان من الممكن أن يحسم له الكثير من المباريات, ويجلب له الكثير من النقاط.

ربما دونيس خسر لاعبا كان من الممكن أن ينقذه من قرار الإقالة.