مشاركة النصر في «البطولة العربية» بيد كارينيو

04.06.2013 | 17:38 (KSA)

قال مصدر موثوق في نادي النصر أن إدارة العالمي لم تقرر بعد المشاركة من عدمها في بطولة كأس الإتحاد العربي للأندية لكرة القدم المقرر إقامتها الموسم المقبل، وذلك بعد ترشيح الفريق للمشاركة في البطولة من قبل لجنة المسابقات التابعة لإتحاد الكرة السعودي في إجتماع جرى مساء أول من أمس.

وأشار المصدر نفسه إلى أن قرار المشاركة من عدمه يعود لرأي المدير الفني الأوروجوياني دانيال كارينيو الذي سيحدد إمكانية ذلك من خلال الروزنامة المحلية التي تنتظر الفريق في الموسم المقبل ومدى الضغط الذي سيعانيه النصر من جراء البطولات المتلاحقة محليا وخارجيا، علما بأن النصر لن يكون بمقدوره المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل رغم إحتلاله المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بسبب حصول الإتحاد على لقب كأس الملك للأندية الأبطال على حساب الشباب في المباراة النهائية التي جرت الأربعاء الماضي في الرياض وانتهت إتحادية (4 – 2).

ولن يكون الأهلي حاضرا في البطولة بسبب وجود إلتزامات قارية بالنسبة له، إذ سيشارك مطلع الموسم الكروي الحالي في الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا، وهو ما اضطر الأعضاء في لجنة المسابقات إلى إبعاده عن المشاركة حتى لا يتعرض للضغط، بينما أعلنت لجنة المسابقات تأجيلها الكشف عن هوية الفريق المشارك في بطولة كأس الخليج للأندية وسط تأكيدات بأن الإتفاق هو المرشح للمشاركة، وفي حال الإعتذار سيكون فريق الرائد هو البديل في هذه البطولة.

بقيت الإشارة إلى أن لجنة المسابقات إجتمعت لأول مرة بعد إكتمال الأعضاء الجدد بدء بالرئيس خالد المقرن ونائبه أحمد العقيل، والأعضاء جاسم الجاسم وحمد الصنيع ونعيم البكر.

وفي شأن آخر، علمت مصادر أن مفاوضات النصر مع الثلاثي الذين إقتربوا من دخول فترة الستة أشهر الحرة «محمد السهلاوي وخالد الغامدي وعمر هوساوي»، متواصلة، حيث أشار المصدر نفسه إلى أن الغامدي وهوساوي توصلا إلى إتفاق مع إدارة النصر يقضي بأن يجدد الثنائي عقديهما لثلاث سنوات مقابل 9 ملايين، بحيث يتسلما سنويا 3 ملايين ريال مقسمة على الرواتب، كما قدمت الإدارة نفس العرض للمهاجم محمد السهلاوي، الذي أكدت مصادر مقربة منه رفضه العرض المقدم.

وطالب السهلاوي بزيادة العرض، كونه هداف الفريق الأول خلال السنوات الخمس التي قضاها بالنصر، ومن المتوقع أن تتمسك إدارة النصر بعرضها، مما يعني إمكانية رؤية السهلاوي في الموسم ما بعد المقبل بشعار فريق آخر غير النصر.

وفي شأن آخر، أكدت الفحوص النهائية لمحترف النصر البرازيلي إلتون رودريجز سلامته من الإصابة التي تعرض لها وسط الأسبوع الماضي، حيث شخصت على أنها كدمة قوية لن تعيق اللاعب عن مواصلة لعب المباريات مع ناديه الحالي.

ومن جهة أخرى، قدم داعم ناشئي النصر عضو الشرف حمد المبارك إعتذاره لإدارة النادي عن إكمال المشوار مع الفريق بسبب ظروف خاصة، رغم ذلك أشارت مصادر خاصة إلى أن إصرار رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي على إبقاء العميد فهد المشيقح كنائب للرئيس وعدم إستسلامه للضغوط التي يقوم بها بعض المقربين من الشأن النصراوي، أحد الأسباب التي أدت إلى تلويح المبارك بخطاب الإعتذار عن الإستمرار مع الفريق.