هل يعيد "الذئب" هيبة "الليث" ؟

20.06.2017 | 01:32 (KSA)

دوري بلس - فيصل القحطاني

"لا أملك عصا سحرية.. وهدفي إعادة الشباب لوضعه الطبيعي".. هذا ما قاله المدرب الوطني سامي الجابر في يوم تقديمه لوسائل الإعلام في مسرح نادي الشباب بعد التعاقد معه.

أفصح الجابر أن أهم أولوياته بناء فريق قوي لعدة مواسم مقبلة خلال إشرافه على الفريق، وهذا ما اتفق عليه مع أصحاب الشأن الشبابي.

يبدو أن الجابر في طريقه لإعداد فريق المستقبل من خلال إعتماده على لاعبين شباب في الموسم الماضي والذي برز منهم عدة لاعبين، وتحقيقه نتائج جيدة في ظل الظروف الصعبة التي مر بها الفريق، حيث أعادت "روح سامي" هيبة الليث في المباريات القوية التي كسبها أمام قطبي جدة الأهلي والإتحاد وتعادله في الديربي أمام النصر (الدور الأول للدوري).

وواجه سامي الجابر تحديات صعبة منذ بداية الموسم، إبتداءً بمنع لاعبيه الأجانب من المشاركة وإنتهاء بإنتقال أبرز نجومه وسط ضائقة مالية عانى منها النادي، وبذلك حقق فريق الشباب المركز السادس بـ33 نقطة، بعد فوزه في 8 مباريات وتعادله في 9 مواجهات وخسارته في مثلها.

ولم يكن الشباب حاضرا بقوة في مسابقتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين حيث لم يتجاوز دور ربع النهائي في المسابقة الأولى بعد خسارته من الهلال 2-0، وخروجه مبكرا من دور الـ32 على يد فريق وج 0-1 في المسابقة الثانية.

وتنتظر الجماهير الشبابية أن تثمر الجهود التي يبذلها سامي الجابر في إقناع المهاجم الدولي ناصر الشمراني لتمثيل فريق الشباب في الموسم الجديد، بعد أن أشارت عدة تقارير صحفية أن الإدارة الشبابية باتت قريبة من التعاقد معه، في الوقت الذي تفاوتت فيه آراء جماهير الشباب حول استمرار الجابر في قيادة الفريق ما بين مؤيد ومعارض، فالبعض متفائل بحماس المدرب وطموحه، والبعض الآخر وصفه بـ "المتدرب" وأن الشباب يحتاج لمدرب صاحب إنجازات.