تقرير .. أمل الشباب في "الشباب"

04.06.2017 | 21:03 (KSA)

 دوري بلس - تترقب الجماهير الشبابية رؤية خطط وبرامج إدارة النادي برئاسة الاستاذ عبدالله القريني لإعدادا الفريق لانطلاق منافسات دوري جميل الموسم المقبل, متأملة في أن يكون الموسم المقبل افضل من سابقه تحت قيادة المدير الفني الوطني سامي الجابر.

الجابر أعلن منذ استلامه مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي أنه يهدف مع إدارة النادي لتكوين جيل شبابي جديد يعيد الليث "لمكانته الطبيعة" ومزاحمة الأندية الكبيرة على منصات التتويج في المستقبل القريب.

يأتي ذلك في ضل امكانيات الإدارة المالية "المحدودة" وتراكم الديون على الفريق, وخروج عدد من اسماء الفريق اللامعة في المواسم الماضية وفي مقدمتهم (العويس, وليد عبدالله, الخيبري, سعيد الدوسري), بالإضافة إلى انتهاء علاقة الكابتن أحمد عطيف بالفريق مع نهاية هذا الموسم.

سامي الجابر بدأ فعليا بالزج بأسماء جديدة في التشكيلة الشبابية التي احتلت المركز السادس في سلم ترتيب فرق دوري جميل الموسم المنصرم.

ومن أميز اللاعبين الشبان في تشكيلة الشباب, اللاعب عبدالمجيد الصليهم (23 عاما) والذي شارك في 22 مباراة في دوري جميل وسجل 3 أهداف وصنع مثلها لزملائه.

وبحسب استطلاع للرأي لـ "دوري بلس", حضي الصليهم بترشيح غالبية الجماهير كأفضل الأسماء الشابة في دوري جميل الموسم المنصرم.

ومن الاسماء التي ظهرت في التشكيلة الشبابية حارس المرمى منصور جوهر (22 عاما) الذي شارك في 5 مباريات في دوري جميل بعد رحيل الثنائي محمد العويس ووليد عبدالله.

ولعل أبرز الأسماء الشابة في تشكيلة الجابر الموسم الماضي , قلب الدفاع عبدالله الفهد (23 عاما) الذي حضر بشكل ملفت في التشكيل الاساسي للشباب, حيث خاض 23 مباراة في دوري جميل, بالإضافة إلى الجناح الشاب عبدالوهاب جعفر (24 عاما) والذي لعب 18 مباراة في الدوري المحلي وسجل خلالها هدف وحيد, وكذلك لاعب الوسط عبدالله السبيعي (24 عاما) والذي شارك في 16 مباراة.

الجابر وبالرغم من تأكيده في أكثر من مناسبه أنه يركز بشكل أكبر على الأسماء الشابة, إلا أنه نفى قبل يومين عبر حسابه الرسمي في "تويتر" نيته الاستغناء عن عناصر الخبرة في الفريق الموسم المقبل.

وفيما يتعلق بالأسماء الأجنبية .. جددت إدارة نادي الشباب عقد المدافع الجزائري المتألق جمال الدين بن العمري, بالإضافة إلى استمرار مهاجم الفريق محمد بن يطو.

وتداولت بعض الصحف المحلية أن إدارة نادي الشباب باتت قريبة من التوقيع مع لاعب خط الوسط الروماني بوديسكو, فيما أشارت صحف اخرى إلى أن مفاوضات الشباب مع اللاعب البرازيلي جان موتا (جناح) تعطلت بسبب ضعف العرض ماديا والذي قدر بـ 6 ملايين ريال سعودي مقابل موسم واحد.

ومن المقرر أن تنطلق استعدادات الفريق الشبابي للموسم المقبل يوم الثلاثاء 27 - 6 - 2017, على أن تغادر بعثة الفريق إلى النمسا يوم الجمعة 30 من الشهر نفسه.