أحد يفتح الصفحة التاسعة من تاريخه في دوري المحترفين

17.05.2017 | 15:03 (KSA)

دوري بلس - صعد الفريق الكروي الأول بنادي أحد إلى دوري المحترفين للمرة التاسعة في تاريخ النادي, بعد أن تأهل بالمركز الثاني في سلم ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى هذا الموسم .

وحقق أحد 48 نقطة, خلف المتصدر "الفيحاء" بفارق نقطتين, ليصعد لمنافسات دوري جميل الموسم المقبل 2018 - 2017 بعد غياب دام 13 عاما.

وتعود آخر مشاركة لأحد في دوري المحترفين لعام 2004 - 2003 .

ويقود الفريق الكروي الأول بنادي احد المدرب الوطني عبدالوهاب الحربي.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادي سعود الحربي في تصريحات اذاعية أن عبدالوهاب الحربي سيستمر في منصبه بعد تأهل الفريق لدوري جميل.

وقال سعود الحربي: "أنا على قناعة تامة باستمرار المدرب عبدالوهاب لفترة أطول", واضاف: "المدرب الوطني لا ينقصه شيء لتحقيق الإنجازات".

الفريق الآخر المتأهل لدوري جميل الموسم المقبل هو الفيحاء, والذي نجح في تصدر ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى بـ50 نقطة, ليتوج بطلا للدوري.

الفيحاء تمكن من الصعود لدور المحترفين للمرة الأولى في تاريخه , وسط دعم جماهيري كبير من أبناء المجمعة.

ويحظى الفيحاء بشعبية كبيرة في المجمعة, مما جعل رئيس مجلس إدارة النادي سعود الشلهوب يقول بأن فريقه هو ثالث أندية منطقة الرياض من الناحية الجماهيرية, بعد الهلال والنصر.

وقاد المدرب الحبيب بن رمضان الدفة الفنية لفريق الفيحاء للصعود لدوري جميل, لكن إدارة النادي قررت عدم استمراره في منصبه, ومن المنتظر أن تعلن عن اسم المدرب الجديد خلال الأيام المقبلة .

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الثالث في دوري الدرجة الأولى "نجران" فشل في الصعود لدوري جميل الموسم المقبل, بعد أن خسر في مجموع مباراتي الملحق مع "الباطن", حيث خسر مباراة الذهاب 1-0, وتعادل في مباراة الإياب أمس الثلاثاء 2-2, مما سمح للباطن بالبقاء موسم آخر في دوري جميل .