غروس: القرار النهائي حول مشاركة السومه خلال 24 ساعة

17.05.2017 | 13:27 (KSA)

دوري بلس - أوضح المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي كريستيان غروس أن امكانية مشاركة مهاجم الفريق عمر السومه في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سوف تتحدد خلال الـ24 ساعة المقبلة .

يلتقي الأهلي مع الهلال في نهائي كأس الملك غدا الخميس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

وقال غروس خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء للحديث عن المباراة: "السومة تدرب بشكل مميز خلال الأيام الأخيرة لكن جاهزيته لم تصل لنسبة 100% .. لدينا 24 ساعة لتقرير ما إذا كان السومه جاهز للقاء من عدمه".

وأضاف: "البطولة مهمة لنا أكثر من الهلال بعد تحقيق لقب الدوري .. لابد أن تكون لدينا الشجاعة في التقدم للنواحي الجومية".

وتابع: "الطريقة الدفاعية وحدها لا تحقق الإنتصار .. لابد أن نلعب بنتظيم وتوازن كبير في الملعب .. الهلال يملك ظهيري جنب مميزين .. يجب أن نملك الإرادة القوية للتسجيل في مرمى عبدالله المعيوف".

ورد غروس على سؤال حول الحلول التي يمكن أن ينتهجها في حالة غياب السومة: "لدينا عدد من الحلول في حال غياب السومة .. فريقنا يلعب بجماعية في النواحي الهجومية .. عدد من لاعبي خط الوسط قادرين على حل أزمة غياب المهاجمين".

وأشاد غروس بقدرات قلب دفاع الفريق معتز هوساوي حيث قال: "الكابتن معتز هوساوي هو مستقبل الدفاع في النادي الأهلي والمنتخب السعودي".

واختتم غروس حديثه عن المباراة قائلا: "المهم في كرة القدم والرياضة بشكل عام هو تحقيق البطولات والإنجازات .. سنعمل بكل جد من أجل اسعاد الجماهير الأهلاوية".