باعشن: سددنا جزء كبير من الديون، وحققنا إنجازات غائبة بمختلف الألعاب

08.05.2017 | 00:27 (KSA)

دوري بلس - عقد مجلس إدارة النادي مساء النادي مساء اليوم الأحد مؤتمراً صحفياً موسعاً تناول من خلاله أبرز قضايا النادي المالية وانجازاته التي تحققت خلال الموسم الرياضي، وجاءت على النحو التالي:- 

  • إدارة النادي ومنجزاتها:- 

بداية تحدث رئيس النادي المهندس حاتم باعشن قائلاً:” بداية أشيد الدور الكبير لأخي الأستاذ أحمد مسعود - رحمه الله - في مهمته التي عبر بالنادي بها من مرحلة الخطر وفرت إدارة النادي شيكاً مصدقاً بقيمة ثلاثين مليون ريال حسب اشتراطات الهيئة العامة للرياضة.

 

ثم تم تكليف مجلس الإدارة بمهامه في 22 يونيو 2016 وقبل استلام إدارة النادي تم إجراء عملية الجرد للنادي تحت إشراف مكتب الهيئة العامة للرياضة، وخلال اليوم الأول من استلام الإدارة لزمام الأمور في النادي قامت الإدارة بتسديد راتب لللاعبين سولي مونتاري وريفاس لتفادي أي أضرار عن التأخر في السداد.

 

ونجحت الإدارة في تقليص ديون النادي المستحة خلال العام الحالي بما يتوافق مع اشتراطات هيئة الرياضة لتسجيل اللاعبين السعوديين وغير السعودين، حيث تم التعاقد مع رباعي غير سعودي جديد بالكامل وهم: فهد الأنصاري - كارلوس فيلانويفا - محمود كهربا - أحمد الكعايشي، أيضاً تم التعاقد مع خمسة لاعبين سعوديين هم: بدر النخلي - عدنان فلاته - أحمد العوفي - عمر المزيعل - وفي الفترة الشتوية التعاقد مع اللاعب ربيع سفياني.

 

وفيما يخص تجديد العقود تم تجديد عقود سبع لاعبين هم: فهد المولد - جمال باجندوح - هاني الناهض - محمد قاسم - عبدالعزيز العرياني - خالد السميري - محمد ريمان، وأيضاً تم التعاقد مع جهاز فني بقيادة المدرب التشيلي لويس سييرا، وتم تجهيز الفريق للموسم فنياً وبدنياً من خلال دورة تبوك الدولية الودية الأولى في بداية الموسم ثم تم إقامة معسكد إعدادي لمدة ثلاث أسابيع في تركيا.

 

وبالنسبة لمستحقات اللاعبين فقد تم تسليم لاعبي فريق كرة القدم جميع المكافآت المستحقة لهم، وتم سداد الجزء الأكبر من المستحقات المتأخرة للاعبي الفريق الأول لكرة تنس الطاولة وكرة السلة، أيضاً تم التعاقد مع أجهزة فنية لفرق لعبة كرة السلة لدرجة الناشئين والشباب، والتعاقد مع محترفين أجانب غير سعودييين لدعم صفوف الفريق الأول لكرة السلة.

 

وأيضا تم التعاقد مع جهاز فني جديد للفريق الأول لكرة الطائرة وتجديد عقد المحترف الأجنبي لدعم صفوف الفريق، والتعاقد مع جهاز فني خاص للعبة الجمباز.

 

فريق كرة  القدم الأول حقق بطولة ولي العهد وهي التي غابت عن النادي منذ عام 2004 وبفضل الله حققها الفريق هذا الموسم، وفريق السلة حقق كأس الإتحاد السعود لكرة السلة والتي غاب عنها منذ سبعة سنوات، والعديد من البطولات حققتها فرق النادي في مختلف الألعاب بجميع فئاتها”.

 

  • الإستراتيجية الإستثمارية في النادي:

تحدث عنها عضو مجلس الإدارة خالد تميرك وقال:” وضعنا 8 استراتيجيات مستدامة لتفعيل العمل الإستثماري بالنادي، وأبرز انجازات لجنة الإستثمار لهذا الموسم هو تفعيل اشتراكات العضوية الشرفية، وابتكار شعار روح الإتحاد والذي ظهر على قمصان الفريق الأول”.

 

  • القضايا القانونية: 

عضو مجلس الإدارة المستشار القانوني ماهر عبدالفتاح تحدث عن أسباب القضايا المترتبة على النادي هي عدم الوفاء بالإلتزامات التعاقدية، وأضاف :” تم اقفال وسداد عدد 15 قضية، بلغ عدد القضايا الخارجية الصادر فيها قرارات نافذة 29 قضية تم اغلاق منها 11 قضية، أيضاً تم سداد 10 قضايا خارجيو بشكل جزائي وتبقى 6 قضايا خارجية لم يتم سدادها بعد”.

 

وتابع:” هناك 3 قضايا مقامة من قبل نادي الإتحاد ضد: اللاعب سعيد المولد - وضد الفيفا بخصوص قرار منع النادي من التسجيل لفترتين، وقضية ضد نادي فاسكو ديغاما، وهناك 3 قضايا مقامة ضد النادي من المدرب بيتوركا واللاعب مونتاري وآيضا نادي النجم الساحلي التونسي”.

 

  • الأمور الفريق الإقتصادية:

تحدث بها آمين الصندوق الدكتور أحمد السقاق عضو مجلس الإدارة حيث صرح بأن اجمالي المطالبات على كاهل النادي 316,513805 ريال منها 215,069,899 ريال لابد من سدادها حالاً، وبلغت ايرادات النادي حتى نهاية الربع الأول من هذا العام 124,683,506 ريال.

 

ووفرت إدارة النادي هذا العام مبلغ 29,768,998 من إجمالي ميزانية الموسم وتم سداد التزامات سابقة على النادي من قيمة هذا التوفير، أيضاً تلقت إدارة النادي دعم مالي قيمته 17 مليون ريال اضافة إلى قيمة الشيك والبالغ 30 مليون ريال الذي قدمته إدارة النادي بداية الموسم الرياضي.

 

أيضاً استطاعت ادارة النادي أن تخفض المديونية على النادي قبل بداية الموسم إلى ما دون 40 مليون قبل أن تظهر أحكام لجنة فض المنازعات وكان واجب سدادها وتم ذلك، وسددت إدارة النادي إلتزاماتها هذا الموسم بقيمة 56,638,58 ريال كما سددت مبلغ 45,714,759 ريال هي إلتزامات سابقة