نقاط تايلاند ترفع نسبة المتفائلين من الجماهير السعودية

24.03.2017 | 15:54 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - رفعت النقاط الثلاث التي كسبها الأخضر السعودي أمس الخميس من أمام مستضيفه التايلاندي من نسبة المتفائلين في الجماهير السعودية بعودة الصقور السعودية للتحليق مجددا في سماء المونديال بعد أن غابت عن النسختين الماضيتين .

وحقق الأخضر فوزا مهما أمس الخميس على تايلاند 3-0 في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 , ليواصل الأخضر صدارته لترتيب منتخبات المجموعة (13 نقطة), معززا حظوظه في العودة من جديد للمشاركة في كأس العالم, حيث تعود آخر مشاركة للمنتخب السعودي في مونديال 2006 بألمانيا .

الأخضر لو خسر مباراته أمس مع تايلاند فإنه سيتيح الفرصة لليابان للإنفراد بصدارة المجموعة, وسيتعادل مع استراليا في النقاط, ومن خلفهم الإمارات بفارق نقطة وحيدة, وهو ما كان سيصعب من مهمة الأخضر في تحقيق حلم بلوغ المونديال, ويدخله في حسابات معقدة ويجعل مصيره مرتبطا بما سيقدمه له الآخرين .

العديد من المتابعين يرى أن المرحلة الحالية لمنتخبنا (الجولة السادسة والسابعة) هي المرحلة الأهم في مشوار التصفيات, وتحقيق نقاطها كاملة سيجعل الأخضر يفتح ملف مبارياته مع منافسيه الثلاثة (اليابان, استراليا, الإمارات) وهو الأوفر حظا فيما بينهم للتأهل لمونديال 2018 .

لقاء العراق المقبل لا يقل أهمية عن لقاء تايلاند .. الفوز فيه سيضاعف من حظوظ الأخضر في التأهل, وسيضيق الخناق على منافسيه خصوصا (استراليا والإمارات) واللتان ستواجهان بعضمها في الجولة المقبلة, والخاسر منهما سيبتعد أكثر عن المنافسة على التأهل, فيما ستخوض اليابان لقاء يبدو في المتناول مع المنتخب التايلاندي متذيل الترتيب .

نجوم الأخضر بقيادة الهولندي "فان مارفيك" قدموا حتى الآن ما يجعل من الجماهير السعودية أكثر ثقة بقدراتهم الفنية .. لكن مارفيك وكتيبته سيكونون في أمس الحاجة لدعم الجماهير السعودية الثلاثاء المقبل عندما يستضيف المنتخب السعودي نظيره العراقي على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

الزحف الجماهيري للجوهرة متوقع .. وهدير المدرجات سيستفز طاقات نجوم الأخضر وسيرفع من روحهم المعنوية.. في المقابل فإن الصخب الجماهيري في مدرجات الجوهرة سيضغط بشكل كبير على المنتخب العراقي, مما يسهل من مهمة صقورنا الخضر في انتزاع النقاط الثلاث .