الأهلي و النصر في سباق الدوري .. من يعطل الآخر ؟

17.02.2017 | 12:58 (KSA)

دوري بلس - يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة" عند الساعة 8:25 من مساء اليوم الجمعة لقاء قمة الجولة الـ19 من دوري جميل والتي ستجمع الأهلي بالنصر .

الأهلي يدخل اللقاء وهو في المركز الثاني بـ40 نقطة , فيما يدخل النصر اللقاء وهو في المركز الثالث بـ38 نقطة .

ويسعى الفريقان للاقتراب من الهلال متصدر الدوري الذي وسع الفارق إلى سبع نقاط مع اقرب منافسيه "الأهلي" , بعد أن فاز الهلال أمس الخميس على الخليج 4-0 في مباراة لحساب نفس الجولة .

وبلغة الأرقام .. سيكون الهلال مستفيدا من أي نتيجة تسفر عنها مباراة الأهلي والنصر باعتبار أن أحدهما "الأهلي أو النصر" سيعطل الآخر عن ملاحقة الهلال في سباق الفوز بلقب الدوري .

وستكون الفائدة أكبر للهلال في حال تمكن النصر من الفوز على الأهلي اليوم , إذ سيكون الفارق حينها 6 نقاط بين الأول والثاني, وهو مالا تريده فرقة المدرب السويسري كريستان غروس التي ستدخل المباراة بهدف اعادة الفارق إلى 4 نقاط مع الهلال .

وتشهد قمة الليلة غياب حارس المرمى الأساسي في التشكيلة النصراوية "حسين شيعان" وكذلك لاعب خط المحور "شايع شراحيلي" بسبب الإصابات .. فيما سيكون كل اللاعبين الأساسيين في التشكيلة الأهلاوية متاحين للمشاركة في لقاء الليلة, باعتبار اللاعب المصاب علي عواجي "بديل" في تشكيلة القلعة, إذ شارك اللاعب مع فريقه في 10 مباريات في الدوري اثنتان منها لعبها كأساسي.