الهلال والإتحاد في صراع على لقب بطل الشتاء

11.12.2016 | 19:46 (KSA)

دوري بلس - انحصر لقب بطل الشتاء لدوري جميل هذا الموسم بين فريقي الهلال والاتحاد وذلك على بعد جولة واحدة من ختام الدور الأول، حيث يتصدر الهلال الترتيب بـ30 نقطة بعد مرور 12 جولة، واستمر الاتحاد في وصافة الترتيب على بعد نقطتين عن الهلال.

وجاء النصر في المركز الثالث بـ25 نقطة، والأهلي رابعا بـ25 نقطة، والشباب خامسا بـ20 نقطة، والإتفاق سادسا بـ20 نقطة، والتعاون سابعا بـ15، والرائد ثامنا بـ13 نقطة، والباطن تاسعا بـ12 نقطة، والخليج عاشرا بـ11 نقطة، فيما يحتل الوحدة المركز الـ11 بـ10 نقاط، والقادسية في المركز الـ12 بـ9 نقاط، والفيصلي بـ9 نقاط قبل الأخير الفتح الذي يملك 8 نقاط.

ويتصدر السوري عمر السومه قائمة الهدافين بـ13 هدف، بفارق 3 أهداف عن الثاني المصري محمود كهربا، فيما سجل ثالث الهدافين فهد المولد 9 أهداف، وفي ترتيب صناع الأهداف يتشارك سبعة لاعبون في الأفضلية وهم: إيفان توميتشاك، خالد الغامدي، صالح العمري، عدنان فلاتة، فهد المولد، كارلوس إدواردو، كارلوس فيلانويفا بصناعة أربعة أهداف لكل منهم.

وشهدت الجولة الـ12 تسجيل 26 هدف وصل بها مجموع أهداف الدوري إلى (248 هدف)، وبلغ عدد البطاقات الصفراء في الجولة (28 بطاقة) وحضرت البطاقة الحمراء في أربع مناسبات ثلاث منها في لقاء الفتح والخليج (علي لاجامي وشافي الدوسري من الخليج، وحمد الحمد من الفتح) فيما كانت البطاقة الرابعة للاعب التعاون ساندرو مانويل، وهي أعلى جولة تشهد بطاقات حمراء هذا الموسم.

واحتسبت خمس ضربات جزاء في هذه الجولة ثلاث منها أيضاً في لقاء الفتح والخليج سجلت اثنتان عن طريق لاجامي من الخليج والجهيم من الفتح وضاعت الثالثة من لاعب الخليج لوبيز، بينما جاءت ضربة الجزاء الرابعة للشباب وسجلها هيبرتي في مرمى النصر والأخيرة أضاعها عمر السومة في لقاء الرائد.

ويعتبر هجوم الهلال هو الأقوى بـ31 هدف، كما أنه يشارك النصر بأفضل دفاع حيث هزت شباكهما 8 مرات، بينما يعتبر القادسية أقل الفرق تسجيلا للأهداف بـ9 أهداف، والوحدة الأكثر استقبالا للأهداف بـ33 هدف.